جانب من اجتماع اللجنة المنظمة للبطولة (وام)
جانب من اجتماع اللجنة المنظمة للبطولة (وام)
الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 / 14:30

20 دولة تشارك في نصف ماراثون آسيا

أعلن اتحاد الإمارات لألعاب القوى، اليوم الثلاثاء، اعتماد مشاركة 20 دولة في سباق نصف ماراثون آسيا للعموم "رجالاً وسيدات"، الذي تستضيفه دبي السبت المقبل.

رصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز للفئات المشاركة في السباق الرئيسي، والسباقات المجتمعية الأخرى التي تقام على هامش الحدث، لتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة في الحدث القاري الكبير.

ويشهد الحدث أيضاً فعاليات ترفيهية متنوعة، برعاية القيادة العامة لشرطة دبي، ومجلس دبي الرياضي، وفستيفال سيتي، وبلان بي، وشوبا، وخانصاحب، وجوته، ومستشفى سليمان الحبيب.

وأكد رئيس اتحاد ألعاب القوى، اللواء الدكتور محمد المر، أن هذه الاستضافة تعزز مكانة الدولة الريادية في تنظيم وإقامة البطولات العالمية والدولية والقارية، كما تبرز دور الاتحاد وجهوده للارتقاء باللعبة، وتنفيذ الاستراتيجية التي تستهدف دعم قدرات المواهب، وبناء قاعدة كبيرة من أبناء الإمارات للمنافسة في الاستحقاقات الخارجية.

وأوضح: "ننظر باهتمام كبير لهذه الفعاليات الدولية، ونضع في تقديرنا الاستفادة القصوى من مشاركة أبطال المنتخب، من خلال الاحتكاك، واكتساب الخبرات، وتطوير المهارات، ونسعى لتنفيذ البرامج التي تعزز دور الاتحاد في تطوير منظومة ألعاب القوى بالتعاون مع الأندية".

وأشار إلى استمرار برامج تطوير المنتخبات الوطنية، والمشاركة في البطولات القارية والدولية، واستضافة الفعاليات المختلفة وأن الاتحاد أمام حدث آسيوي كبير العام المقبل بتنظيم البطولة الآسيوية للشباب تحت 20 عاماً في دبي.