تشافي (رويترز)
تشافي (رويترز)
الأربعاء 8 نوفمبر 2023 / 19:18

بيكيه: لا أرى أحداً أفضل من تشافي لقيادة برشلونة

دافع اللاعب السابق جيرارد بيكيه عن المدرب الحالي لبرشلونة، تشافي هيرنانديز، مشيراً إلى أنه "الشخص المناسب" لقيادة الفريق الذي دافع كليهما عن قميصه في الماضي.

وفي مقابلة مع برنامج إل مون على قناة آر إيه سي 1، قال بيكيه إن "تشافي موجود في النادي منذ سنوات عديدة ويعرفه أكثر من أي شخص آخر، لقد أتقن نموذج اللعب، وحالياً لا يوجد أحد أفضل منه لمحاولة تغيير الأوضاع"، مطالباً بـ"الصبر" تجاه مدرب البرسا.


ويأتي دفاع بيكيه عن تشافي بعدما سقط الفريق الكاتالوني أمس الثلاثاء، بهدف دون رد أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في الجولة الرابعة بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، فيما تعد الخسارة الأولى للبلاوغرانا في التشامبيونز ليغ بعد ثلاث انتصارات متتالية.
على جانب آخر، لم يستبعد بيكيه تولي رئاسة برشلونة يوماً ما، "على الرغم من أنني لا أحمل هذا في ذهني في الوقت الحالي"، مضيفاً: "أن تكون رئيساً لبرشلونة يعني التفاني والتضحية، هذه مسؤولية كبيرة جداً".
وحول قضية نيغريرا، قال الدولي الإسباني السابق: "من المخيف أن يقول الناس إننا فزنا بسبب الحكام، فزنا في معظم المباريات لأننا كنا مكتسحين، يجري تشويه الأحداث من أجل تلطيخ شيء كان جميلًا جداً".
وأشار بيكيه إلى "المدريدية الاجتماعية" التي ألمح إليها أخيراً رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، وقال: "نحن في بلد يزيد فيه عدد مشجعي ريال مدريد بكثير عن مشجعي البرسا، العاصمة، حيث تحدث الأمور، هي مدريد، والنادي الذي يمثله هو ريال مدريد".
ومع ذلك، يعتقد بيكيه أنه لكي يكون برشلونة عظيماً حقاً، يجب ألا "يدخل في تلك الحروب" أو يحاول مقارنة نفسه بمنافسه الأبدي الذي، في رأيه، لديه فلسفة مختلفة تماماً عن فلسفة كيان برشلونة.
وقال: "ريال مدريد هو بالتأكيد الفريق الذي توج بأكبر عدد من الألقاب في أوروبا، ولكن بالنظر لطريقة عملنا وتفكيرنا، عندما نفوز نحن، نجعله فوز يتذكره الجميع إلى الأبد، وعندما يفوزون، يكون ذلك مجرد فوز آخر".
واختتم قائلاً إن "لقب دوري أبطال أوروبا الأخير الذي توجوا به، والذي لم يتفوقوا خلاله في أي من الأدوار الإقصائية، لن يتم تذكره أبداً، ربما نحقق انتصارات أقل، لكن عندما نفوز، يكون الأمر مؤثراً".