غاريث ساوثغيت (أرشيف)
غاريث ساوثغيت (أرشيف)
الخميس 9 نوفمبر 2023 / 01:07

خط الدفاع هاجس في رأس ساوثغيت

تعرض مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي جون ستونز للإصابة ليمنح ذلك المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت الفرصة، لبحث الخيارات المتاحة لمركز قلب الدفاع قبل الإعلان عن قائمته لمباراتي المنتخب أمام مالطا ومقدونيا الشمالية في تصفيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وكان ستونز قد خرج مع بداية الشوط الثاني من مباراة مانشستر سيتي أمام يانغ بويز السويسري أمس الثلاثاء، في دوري الأبطال بسبب الإصابة، وقد وصف بيب غوارديولا المدير الفني للسيتي ذلك بـ"الأنباء السيئة للغاية".


وكان ستونز قد عاد إلى الملاعب في أكتوبر (تشرين الأول) بعد غياب لمدة شهرين بسبب مشكلات في الفخذ وأعلى الفخذ، لكن ساوثغيت لم يتردد في الدفع به أساسياً في المباراة المهمة أمام المنتخب الإيطالي بتصفيات يورو 2024.
ولكن مع حسم التأهل إلى نهائيات البطولة الأوروبية المقررة في ألمانيا، يمكن لساوثغيت، الذي يعلن قائمته غداً الخميس، بحث الخيارات البديلة المتاحة، حسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء البريطانية "بي أيه ميديا".
وكان لويس دانك قائد فريق برايتون قد شارك إلى جانب فيكايو توموري لاعب ميلان الإيطالي في المباراة الودية، التي انتهت بالفوز على أستراليا في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
لكن مارك جيهي لاعب كريستال بالاس كان اللاعب الذي اختاره ساوثغيت لخوض آخر 27 دقيقة من المباراة أمام إيطاليا، في نفس مركز ستونز.
وفي ظل إصابة بن تشيلويل ولوك شاو، شارك كيران تريبير في مركز الظهير الأيسر في المباراة أمام إيطاليا، لكن ليفي كولويل لاعب تشيلسي شارك أساسياً أمام أستراليا وقد يكون خياراً بديلاً أمام ساوثغيت.