مارسيلو بييلسا (أرشيف)
مارسيلو بييلسا (أرشيف)
السبت 11 نوفمبر 2023 / 13:23

مدرب أوروغواي: الفريق لن يكتفي بالدفاع أمام الأرجنتين

أكد المدير الفني لمنتخب أوروغواي، مارسيلو بييلسا، أن منتخب "لا سيليستي" لن يذهب إلى الأرجنتين للتركيز على الدفاع فحسب، مؤكداً أن القيام بذلك سيكون "أقصر طريق للتخلي عن المباراة وكأننا قد خسرناها".

وجاءت تصريحات بييلسا في مؤتمر صحافي عقده في ملعب سينتيناريو في مونتيفيديو قبل ستة أيام من المباراة التي سيخوضها فريقه أمام بطل العالم في بوينوس أيرس ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.


وقال: "لا أتصور أن الأرجنتين لن تحاول السيطرة على الكرة ولا أتصور أن أوروغواي لن تحاول تجنب ذلك بتفان كبير والعكس صحيح".
وتابع: "إذا لم نفكر بحسم في محاولة اللعب، إذا فكرنا فقط في الدفاع، فهذا أقصر طريق للتخلي عن المباراة وكأننا قد خسرناها".
وفي هذا الصد، أكد بييلسا أن أسلوب لعب الفريق بقيادة ليونيل سكالوني "واضح تماماً" وأن منتخب الأرجنتين يلعب منذ فترة طويلة "بنفس الطريقة، وبنفس الأسلوب وعلى مستوى جيد جداً".
كما أبدى اقتناعه بأن أوروغواي تحظى بلاعبين قادرين على مواجهة الأرجنتين دون اتخاذ "احتياطات مبالغ فيها" تمنعهم من التحكم في الكرة والاستفادة من كفاءة لاعبي الفريق.
كما تحدث مدرب أوروغواي أيضاً عن ليونيل ميسي نجم "الألبيسيليستي"، وقال إنه في الوقت الحالي لا توجد طريقة أو إجراء فعال بما يكفي للتصدي له، واصفاً إياه بأنه "أفضل لاعب في العالم".
وقال في هذا الشأن: "لا توجد صيغة، أعتقد أنه في إحدى المرات سيتعين علينا أن نسأله ما هو الشيء المناسب بالنسبة له حتى لا يلعب بشكل جيد".
وأضاف أن "عدم وجود صيغة فعالة لمنع تألق لاعب عظيم ستبقي كرة القدم أكثر حيوية".
وأخيراً، عند سؤاله عن احتمال مشاركة لويس سواريز في المباراتين المقبلتين، أكد بييلسا أن القائمة النهائية سيتم تقديمها بعد المباريات التي ستخوضها الفرق مطلع الأسبوع دون أن يكشف عن الأسماء.
إلا أنه أبرز العمل الجيد الذي يقوم به اللاعب المحضرم في غريميو البرازيلي.