وليد باخشوين ورونالدو (إكس)
وليد باخشوين ورونالدو (إكس)
الأحد 12 نوفمبر 2023 / 10:36

حصاد الجولة 13: انفعال رونالدو و"هاتريك" بنزيما

حقق النصر فوزاً كبيراً أمام الوحدة، لكن ذلك لم يمنع كريستيانو رونالدو من الانفعال بعد صافرة النهاية اعتراضاً على عدم احتساب الهدف الرابع، وسجل كريم بنزيما "هاتريك" ليعود الاتحاد حامل لقب دوري روشن السعودي لدرب الانتصارات بعد فترة مليئة بالتعثر.

وفيما يلي أبرز مقتطفات الجولة 13 للمسابقة.

3-1 لا تكفي رونالدو

أمطر النصر شباك مضيفه الوحدة بثلاثة أهداف حمل أحدها توقيع رونالدو، هداف الدوري، ليواصل الفريق مطاردة الهلال المتصدر ويحافظ على فارق النقاط الأربع بينهما.


وبدا أن النصر سجل هدفاً رابعاً عن طريق عبدالرحمن غريب في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، لكنه لم يحتسب بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد ليعترض القائد رونالدو على القرار ويتحدث مع الحكم ومساعديه وينضم له المدرب لويس كاسترو قبل أن يصافح هداف البرتغال طاقم التحكيم ويغادر نحو غرفة خلع الملابس.

بنزيما يتوهج بعد سانتو

عاش الاتحاد حامل اللقب فترة من التعثر ولم يفز في خمس مباريات متتالية في الدوري لينفصل عن مدربه نونو إسبريتو سانتو قبل أن يسجل بنزيما ثلاثية من الأهداف في الفوز 4-2 على أبها.


وجاءت أهداف بنزيما في أول مباراة يخوضها الفريق بعد رحيل المدرب البرتغالي الذي نشبت بينه وبين مهاجم ريال مدريد وفرنسا السابق العديد من الخلافات بحسب وسائل إعلام محلية.
ويبدو أن بنزيما أراد طي صفحة الماضي متطلعاً لبداية جديدة بثلاثية من الأهداف قبل أن يطالب زملاءه بالتركيز على الفترة المقبلة.
وأبلغ الفائز بالكرة الذهبية سابقاً محطة شركة الرياضة السعودية (إس.إس.سي) عقب اللقاء "المهم بالنسبة لي تسجيل ثلاثية ومساعدة زملائي للعودة للانتصارات، مرحلة سانتو باتت من الماضي ويجب التفكير فيما هو قادم والعمل بجدية خلال الفترة المقبلة خاصة".

روح رياضية من ميتروفيتش

انتظر الهلال المتصدر حتى الدقيقة 81 ليسجل في مرمى التعاون، الذي تراجع للمركز الرابع بعد غيابه عن الفوز في آخر أربع مباريات، عن طريق الهداف ألكسندر ميتروفيتش ليرفع رصيده إلى 35 نقطة.
ورغم أهمية التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري وارتفاع رصيده من الأهداف إلى عشرة كثاني هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق ثلاثة خلف رونالدو، فإنها لم تكن كل ما قدمه اللاعب الصربي خلال اللقاء.
والتحم اللاعب الصربي بوليد الأحمد مدافع التعاون الذي ارتقى عالياً لكنه انزلق من على ظهر ميتروفيتش ليسقط أرضاً من ارتفاع كبير على رقبته وظهره ليخرج من الملعب واضعاً دعامة حول رقبته.
وتوجه ميتروفيتش إلى الأحمد قبل خروجه من الملعب على عربة، وبعدها للمستشفى للخضوع لفحوصات، بحسب وسائل إعلام محلية، ليطمئن على حالته ويعتذر بعد التدخل.

ضربتان للأهلي

بدا الأهلي في طريقه لتحقيق فوزه الثاني توالياً في الدوري والوصول للنقطة 28، بعدما تقدم بهدفين من تمريرتين حاسمتين لرياض محرز في الشوط الأول لكنه تلقى هدفاً من نيكولاي ستانشيو في الوقت بدل الضائع للمباراة ليتعادل بشكل مفاجئ 2-2 مع مضيفه ضمك ويصل إلى النقطة 26.
وكانت أمسية حزينة للفريق القادم من جدة بعدما غادر ألان سانت ماكسيميان‭‭‭ ‬‬‬بعد نصف ساعة من اللعب للإصابة ليجلس على مقاعد البدلاء وهو يضع الثلوج على عضلة الفخذ الأمامية.