تولوز وباريس سان جيرمان (إكس)
تولوز وباريس سان جيرمان (إكس)
الأربعاء 15 نوفمبر 2023 / 04:30

بانكوك تتسبب في أزمة فرنسية.. كواليس تعرقل كأس السوبر

أكدت وسائل إعلام فرنسية أن مباراة كأس السوبر المحلي التي تجمع بطلي الدوري والكأس باريس سان جيرمان وتولوز على التوالي، تواجه أزمة حقيقية بعدم تحديد مكان استضافة المباراة.

قالت صحيفة le10sport إنه "يتم تنظيم مباراة كأس السوبر عادة قبل انطلاق الموسم، ولكن تم جدولة المباراة لتقام في 3 يناير (كانون الثاني) المقبل".
وأوضحت "أثيرت أزمة بين الناديين بسبب رغبة كل منهما في تنظيم المباراة، بعدما لم تحسم رابطة الدوري الفرنسي قرارها النهائي بشأن اللقاء".
وأضافت "منذ حوالي عشر سنوات قررت الرابطة أن يتم نقل المباراة لتقام خارج فرنسا، وأقيمت بالفعل في العديد من المدن أبرزها طنجة ومونتريال وبكين، بينما في النسخة الحالية تم اختيار مدينة بانكوك التايلاندية لاستضافة المباراة في 5 أغسطس (آب) الماضي قبل أن تحدث خلافات من جانب الجهة المنظمة ويتم تأجيل المباراة إلى 3 يناير (كانون الثاني) من العام المقبل".
وواصلت "مدينة كينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية أبدت استعداداها لاستضافة كأس السوبر، مع تأكيدها على تغيير أرضية العشب الصناعي، ولكن الرحلة الطويلة من فرنسا إلى البلد الأفريقي لا تسعد الناديين".
واختتمت "ملعب حديقة الأمراء المملوك إلى باريس سان جيرمان لن يكون متاحاً بسبب تجهيزه لدورة الألعاب الأولمبية، أما تولوز أبدى رغبته في استضافة اللقاء، وأصبح القرار النهائي بيد رابطة الدوري الفرنسي".