جمال بلماضي (أرشيف)
جمال بلماضي (أرشيف)
الأربعاء 15 نوفمبر 2023 / 20:56

بلماضي: رحلة المونديال تبدأ بمباراة الصومال

أكد مدرب الجزائر جمال بلماضي، على أهمية المباراة المقبلة أمام منتخب الصومال ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 والتي ستقام غداً الخميس، داعياً "لاحترام المنافس واللعب أمامه بكل جدية".

وتلعب الجزائر ضمن المجموعة السابعة إلى جوار منتخبات الصومال وموزامبيق وغينيا وأوغندا وبوتسوانا، حيث تستضيف الصومال غداً الخميس، قبل مواجهة موزامبيق في مابوتو بعدها بثلاثة أيام.
وقال بلماضي خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الأربعاء، في ملعب نيلسون مانديلا إن "أحسن إعداد للفوز هو التحضير الجيد وخوض المباراة بكل جدية".


وأضاف: "لدينا مباراة أخرى بعد ثلاثة أيام من مباراة الصومال بالإضافة إلى 10 ساعات سفر، وخططنا جيداً لمواجهة فريقين مختلفين".
وبخصوص المهاجم محمد أمين عمورة الذي عانى من إصابة في الكتف حرمته من اللعب مع فريقه سانت جيلواز في الدوري البلجيكي في آخر لقاء، قال مدرب الجزائر: "لو كان عمورة غير قادر على اللعب، لما استدعيناه لهذا المعسكر، دائماً أقول أن صحة اللاعب قبل كل شيء".
كما رشح بلماضي قائد المنخب رياض محرز للفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا، قائلاً: "محرز يستحق الكرة الذهبية الأفريقية (لأفضل لاعب في أفريقيا)".
وأضاف: "علينا أن ندعم لاعبينا خاصة عندما يحققون النتائج، فحصد الثلاثية مع (مانشستر) سيتي ليس بالأمر السهل، ليس هناك في الأغلب لاعبون أفارقة يفوزون بدوري أبطال أوروبا".
وتابع: "لا أعرف كيف يتم اختيارهم ولكن بالنسبة لي الكرة الذهبية الأفريقية يجب أن تكون من نصيب رياض".
كما عبر محرز قائد المنتخب الجزائري عن جاهزية المنتخب لخوض تصفيات كأس العالم 2026.
وأضاف محرز خلال المؤتمر الصحافي: "سبق لي أن شاركت في كأس العالم ولعبت بضع دقائق".
وأضاف محرز: "جاهزون لكأس أمم أفريقيا ولدينا الحافز لخوض غمار التصفيات المؤهلة لكأس العالم وأريد المشاركة فيها مع هذا الجيل".
وتابع: "عازمون على التأهل لكأس العالم، نظراً لما حدث في آخر نسخة من التصفيات".
وأضاف: "ضيعنا تأهلاً كان في المتناول إلى النسخة الماضية من كأس العالم، لذا فإن بلوغ كأس العالم هو هدفنا الرئيسي".
واستطرد: "أتمنى من كافة العناصر الجديدة تقديم كل شيء لصالح المنتخب، ليس من السهل اللعب في أفريقيا سواء أمام منتخب الصومال أو أي منتخب آخر".

وأضاف: "لذا علينا أولاً تسجيل انطلاقة موفقة في التصفيات، والتعامل دائماً بنفس الجدية مع كل المباريات، علينا أن نكون الأقوى ضمن مجموعاتنا، وهذا ما نسعى للقيام به لضمان تأهلنا لكأس العالم".