رافائيل نادال (رويترز)
رافائيل نادال (رويترز)
الأربعاء 15 نوفمبر 2023 / 23:30

نادال: سأعود يوماً ما

لم يرغب الإسباني رافائيل نادال، المصنف الأول عالمياً سابقاً، في تحديد موعد لعودته إلى المنافسة، رغم أنه صرح بأنه يتعافى بشكل جيد من إصابته، مؤكداً أنه سيعود "للعب التنس يوماً ما".

وقال نادال خلال افتتاح أحد المراكز الطبية لعلاج الإصابات في التنس في برشلونة: "عندما أعرف متى سألعب مرة أخرى، سأكون أول من يخبركم بذلك"، نافياً بذلك أن يكون قد قرر العودة للظهور مرة أخرى في بطولة أستراليا المفتوحة المقبلة، على الرغم من أنه لا يستبعد ذلك.


وفي تلك البطولة، خاض نادال مباراته الأخيرة يوم 18 يناير (كانون الثاني) الماضي، عندما خسر في الدور الثاني أمام الأمريكي ماكنزي ماكدونالد، ومنذ ذلك الحين وهو يتعافى من إصابة في ساقه اليسرى.
وقال نادال: "أنا بخير، أتدرب، وسعيد، أقضي وقتاً ممتعاً في حياتي"، مضيفاً: "حتى الآن، لم أكن أعرف ما إذا كنت سألعب التنس مرة أخرى، لكن الآن أعتقد أنني سأعود".
وأوضح الفائز بـ22 لقباً في غراند سلام أنه لن يتمكن من تجاوز "البطولات الـ24" التي حققها الصربي نوفاك ديوكوفيتش ليصبح أفضل لاعب تنس في التاريخ.
وقال: "لن أتخطى هذا الرقم، لا أعتقد أنني في وضع يسمح لي بذلك، أنا أعيش واقعاً مختلفاً تماماً، لم ألعب منذ عام، وبالنسبة لي النجاح الشخصي هو الحفاظ على الأمل في القيام بذلك".
ويشعر نادال: "بأنه سيكون من الصعب للغاية استعادة مستوى عالٍ من التنس مرة أخرى"، على الرغم من أنه سيحاول، كما هو الحال دائماً، منح نفسه "فرصة".
ومع ذلك، اعترف بأنه يراوده "حلم" المنافسة في الألعاب الأولمبية باريس 2024.