من لقاء إيطاليا وأوكرانيا (إكس)
من لقاء إيطاليا وأوكرانيا (إكس)
الإثنين 20 نوفمبر 2023 / 10:20

تصفيات يورو 2024.. قمة الحسم بين إيطاليا وأوكرانيا

يواجه منتخب إيطاليا نظيره الأوكراني، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

تنص اللوائح عن تأهل بطل ووصيف كل من المجموعات العشر إلى نهائيات النسخة المقبلة، بالإضافة الى ألمانيا البلد المضيف، و3 منتخبات عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

ويحتاج المنتخب الإيطالي لتحقيق الفوز في مواجهة الليلة ضد أوكرانيا، من أجل حسم الوصافة والتأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة، أو على أقل تقدير حصد نقطة واحدة بالتعادل من أجل صعوده بشكل رسمي.

ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني فى ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة فقط عن أوكرانيا صاحب نفس الرصيد من النقاط، ليأتي في المركز الثالث بالترتيب خلف المنتخب الإنجليزي الذي حسم تأهله مبكراً بتربعه على الصدارة برصيد 19 نقطة.

وخاضت إيطاليا 7 مباريات في تصفيات، حقق خلالها 4 انتصارات، بالإضافة إلى تعادل وهزيمتين، وسجل لاعبوه 16 هدفاً، واستقبلت شباكه 9 أهداف حتى الآن.

في المقابل نجح منتخب أوكرانيا في حصد 13 نقطة من 7 مباريات في التصفيات الأوروبية، وحقق 4 انتصارات أيضاً، وتعادل وخسر مباراتين، وأحرز لاعبوه 11 هدفاً، واهتزت شباكه بـ8 أهداف.



ونجح منتخب إيطاليا في الفوز على نظيره الأوكراني في مواجهة الذهاب التي جمعت بين المنتخبين على أرضية ملعب سان سيرو 2-1، لتزداد فرصته في حسم التأهل للبطولة الأوروبية الكبرى.

وحقق إيطالياً مؤخراً فوزاً كبيراً على ضيفه مقدونيا الشمالية 5-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الأولمبيكو".