غادة عادل (أرشيف)
غادة عادل (أرشيف)
الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 / 21:05

غادة عادل تختتم 2023 بانتعاشة قوية

شكّل عام 2023، انتعاشة فنية قوية على الصعيدين السينمائي والتلفزيوني، للنجمة المصرية غادة عادل، ومع اقتراب نهايته، لا تزال تتعاقد على أعمال جديدة، من المرتقب طرحها خلال العام المقبل.

وتختتم عادل، العام الجاري، بتعاقدها على فيلم "هيروشيما" مع محمد ممدوح، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج خالد مرعي، ولا يزال صناع الفيلم يتعاقدون مع باقي أبطال المشاركين، استعداداً لبدء التصوير في النصف الثاني من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، تمهيداً لعرضه خلال موسم عيد الفطر 2024.

وتعيش عادل حالة نشاط فني غير مسبوق، إذ انتهت من تصوير دورها في المسلسل الكوميدي "حالة خاصة"، مع نجم الكوميديا الصاعد، طه دسوقي، حيث يعد المسلسل بالنسبة له أولى بطولاته المطلقة، بعد تألقه في بطولة مسلسل "الصفارة"، بالمشاركة مع الفنان أحمد أمين، ومن قبله، مسلسل "موضوع عائلي 2"، بطولة ماجد الكدواني.
ومن المقرر عرض مسلسل "حالة خاصة" في 10 حلقات عبر إحدى المنصات الرقمية، والعمل من إخراج عبدالعزيز النجار.

كما تنتظر عادل، عرض مسلسل "بطن الحوت"، الذي تشارك فيه كضيفة شرف، برفقة أمينة خليل، وبسمة، وتامر حبيب، مع أبطال المسلسل محمد فراج، وباسم سمرة، وأسماء أبواليزيد، ويوسف عثمان، وهارج السراح، وسماح أنور، وعبدالعزيز مخيون، وآخرين، والعمل من تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح.
وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، بتسليط الضوء على تجارة المخدرات وخطورتها على المجتمع، حيث يجسد محمد فراج خلال الأحداث شخصية رجل يعمل في صناعة الفخار، كما يضطر للتعاون مع الجماعات السلفية، ويظهر باسم سمرة بشخصية شقيقه، أما يوسف عثمان فيظهر بشخصية شيخ سلفي.

وانتهت غادة عادل، التي بدأت مسيرتها الفنية، من خلال الإعلانات، ثم بمشاركتها في كليبات عمرو دياب وهاني شاكر، من تصوير مشاهدها بالكامل في فيلم "أهل الكهف" بطولة النجم خالد النبوي، المقتبس عن رواية تحمل الاسم ذاته للكاتب الراحل توفيق الحكيم، والعمل من إخراج عمرو عرفة، وسيناريو أيمن بهجت قمر، وتدور أحداث حول صراع الإنسان مع الزمن، والذي يتمثل في 3 من البشر يبعثون إلى الحياة بعد أن ناموا أكثر من 3 قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.
ويشارك في الفيلم، الذي يعد من أضخم الأعمال السينمائية التاريخية، نخبة من النجوم، من بينهم محمود حميدة، ومصطفى فهمي، ومحمد فراج، وعمرو عبدالجليل، ومحمد ممدوح، وهاجر أحمد، وريم مصطفى، وأحمد بدير، وعبدالرحمن أبوزهرة، وأحمد عيد، وأحمد وفيق، وصبري فواز، وغيرهم.
وبجانب فيلم "أهل الكهف"، انتهت، غادة عادل، أيضاً من تصوير مشاهدها في فيلم "ماما حلوة"، المرتقب عرضه في دور السينما قريباً، ويشاركها في البطولة كل من بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومحمود حافظ، وآخرين، وإخراج عمرو صلاح.


وعُرض لغادة خلال عام 2023، فيلمين، هما "مرعي البريمو" مع محمد هنيدي، و"البطة الصفراء" مع محمود حافظ، وصلاح عبدالله.