دييغو ألونسو (إكس)
دييغو ألونسو (إكس)
الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 / 21:37

مدرب إشبيلية: مباراة إيندهوفن بمثابة نهائي

قال المدير الفني لإشبيلية الأوروغوائي دييغو ألونسو، اليوم الثلاثاء إن مواجهة إيندهوفن الهولندي الأربعاء في خامس جولات دور مجموعات دوري الأبطال تعتبر "بمثابة نهائي للجميع لاعبين ومدرب، والنادي".

ويحل الفريق الهولندي ضيفاً على كبير إقليم الأندلس على إستاد رامون سانشيز بيثخوان في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة ضمن المجموعة الثانية.

وأكد ألونسو خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء "أثق بشدة في اللاعبين، وهم في حالة تركيز بنسبة 100%، ويرغبون في تصحيح هذا الوضع، مدركين أن التعويض قادم، وأن ما قد يحدث يعتمد بشكل أكبر علينا. أي أمر سلبي قد يتغير تماماً بتحقيق نتائج طيبة في مباراتين أو ثلاث".

كما يرى مدرب منتخب أوروغواي سابقاً أنه "ليس من الطبيعي عدم تحقيق الفوز في الليغا أو في دوري الأبطال" تحت قيادته حتى الآن، ولكنه ذكّر بأنه جاء "إلى هنا لأن النتائج لم تكن المرجوة"، معترفاً في ذات الوقت بأنه من أجل "تصحيح هذا الوضع"، يجب "تغيير الأجواء المحيطة بالفريق، ومنح ثقة أكبر للاعبين، مع نقل رسائل إيجابية لهم".

وأثنى المدرب اللاتيني على قوة الفريق الهولندي، حيث قال إن "بي إس في فريق صعب، وهجومي، ويلعب كرة جميلة. لقد أظهر هذا الأمر في مباراة الذهاب في هولندا".

ويدخل إشبيلية المباراة ولا بديل أمامه سوى حصد النقاط الثلاث للإبقاء على آماله في التأهل لثمن النهائي، حيث يحتل قاع ترتيب المجموعة الثانية بنقطتين.

بينما يأتي إيندهوفن في وصافة المجموعة بـ5 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف المتصدر، آرسنال الإنجليزي.