تشافي وجواو فيليكس (أرشيف)
تشافي وجواو فيليكس (أرشيف)
السبت 2 ديسمبر 2023 / 19:15

تشافي: جواو فيليكس جاهز لمواجهة أتلتيكو

قال مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، اليوم السبت، أن التعليقات حول جواو فيليكس من قبل بعض زملائه السابقين في أتلتيكو مدريد: "يجب أن تكون بمثابة حافز له" في مباراة الأحد، ضد "الروخيبلانكوس".

وصرح المدرب الكاتالوني في مؤتمر صحافي عشية المواجهة المرتقبة أمام أتلتيكو في قمة مباريات الدوري الإسباني: "جواو (فيليكس) من بنفيكا، وهو ما حفزه ضد بورتو (في دوري الأبطال)، غداً يجب أن يكون هناك حافز إضافي للعب ضد الفريق الذي كان ينتمي إليه".


وكان لاعبا أتلتيكو ساؤول نيغويز وأنطوان غريزمان قد شككا في أداء المهاجم باعتباره لاعباً سابقاً في الأتلتي.
وأشار تشافي إلى أن المهاجم البرتغالي "سعيد" في برشلونة، مؤكداً أنه "يساهم كثيراً ويسجل أهدافاً مهمة".
ولا يزال تشافي غير قادر على الاعتماد على الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، الذي يعاني من آلام أسفل الظهر، لذلك من المتوقع أن يشارك إيناكي بينيا أساسياً للمرة الثالثة على التوالي.
وقال: "تم اختبار تير شتيغن وهو يشعر بعدم الراحة، إنه حزين لعدم قدرته على اللعب لأنه أحد القادة ويشارك بشكل كبير، سنرى الأسبوع المقبل".
وأشاد المدير الفني بأداء جواو كانسيلو أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا، والذي لعب فيه البرتغالي في مركز الجناح الأيسر.
وأكد: "كانسيلو يمنحنا العديد من الخيارات وهو بديل مهم للغاية للفريق، يجيد اللعب بكلتا قدميه".
وقبل التدريب اليوم، تحدث رئيس النادي، جوان لابورتا، مع اللاعبين والجهاز الفني لتشجيع الفريق على المواجهة ضد أتلتيكو مدريد.
وقال تشافي: "شجعنا لابورتا على تقديم مباراة رائعة وأظهر لنا الثقة في المشروع والجهاز الفني والفريق"، مضيفاً أن "اللاعبين لديهم الإيمان بقدرتهم على الفوز غداً".
وفيما يتعلق بالمنافس، أبرز تشافي عمل الأرجنتيني دييغو سيميوني على رأس الجهاز الفني لأتلتيكو مدريد، مشيراً إلى أنه مع مرور كل يوم يحظى "باحترام أكبر".
وقال: "غيّر "تشولو" تاريخ النادي وتكيف مع اللاعبين الموجودين لديه، الذين أصبحوا الآن أفضل فنياً وذوي شخصية هجومية".
واعترف تشافي بأنه تحدث مع ألفارو موراتا لاعب أتلتيكو للتوقيع مع برشلونة: "تحدثت مع موراتا، كان هناك احتمال أن يأتي، إنه لاعب مثير للاهتمام للغاية ويجيد استغلال المساحات ولديه قدرة تهديفية عالية.. لديهم خط هجوم جيد جداً، مع غريزمان".
وفيما يتعلق بالفرنسي غريزمان، تجنب تشافي التعليق على الفترة التي قضاها في برشلونة، لكنه أكد أنه "يعيش لحظة استثنائية، ويحدث الفارق"، مؤكداً أنه "لاعب يجب مراقبته غداً".
واختتم تشافي بالقول: "مفتاح الغد هو السيطرة على المباراة بالكرة، واستغلال المساحات بشكل جيد، لدينا كل الإمكانيات اللازمة للعب مباراة جيدة والفوز بالنقاط الثلاث".