أوكلاند سيتي (إكس)
أوكلاند سيتي (إكس)
الخميس 7 ديسمبر 2023 / 01:09

مونديال الأندية.. أوكلاند سيتي يراهن على جيل القرن الـ21

يحمل أوكلاند سيتي رقماً قياسياً لكونه أكثر الأندية المشاركة في مونديال الأندية برصيد 11 مرة، ويبقى أفضل إنجازاته الحصول على الميدالية البرونزية في نسخة عام 2014.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأربعاء، قوائم اللاعبين للأندية المشاركة في النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وتقام البطولة بمشاركة سبعة أندية وهي اتحاد جدة منظم البطولة بصفته بطل الدوري السعودي، مانشستر سيتي بطل أوروبا، فلومينيسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا، الأهلي المصري بطل أفريقيا، أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، وليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.

وفي مونديال السعودية 2023، يراهن الفريق النيوزلندي على عدد من العناصر الشابة من مواليد القرن الحادي والعشرين، حيث تضم قائمته 6 لاعبين من مواليد أعوام 2001 و2002 و2004 و.2005

ويخوض أوكلاند سيتي البطولة بـ 23 لاعباً، وهم:

كونور تراسي، ماريو إيليتش، آدم ميتشل، كريستيان جراي، تيموتي بوليت، آدم بيل، كاميرون هاويسون، جيرارد غارسيا، آنجوس كيلكولي، دايلان مانيكوم، رايان دي فرايس، ريجونت موراتي، ناثان لوبو، جوردان فالي، آيدان كاري، جو لي، سباستيان سيغاندا، ليام جيليون، إيمليانو تادي، تونغ زهو، آلفي روجرز، جو واليس، وميتشل دين هاير.

ويبدأ أوكلاند سيتي مشواره في كأس العالم للأندية بمواجهة اتحاد جدة في الدور التمهيدي، ويتأهل الفائز منهما لمواجهة الأهلي المصري في الدور الثاني.