الأهلي وشباب بلوزداد (إكس)
الأهلي وشباب بلوزداد (إكس)
السبت 9 ديسمبر 2023 / 00:24

الأهلي يكتفي بالتعادل مع شباب بلوزداد

تعادل الأهلي المصري حامل اللقب سلبياً مع ضيفه شباب بلوزداد الجزائري اليوم الجمعة، لكنه لا يزال في صدارة المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ورفع الأهلي رصيده إلى خمس نقاط في الصدارة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن ضيفه الجزائري وميدياما الغاني الذي تعادل 1-1 مع ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني الذي يتذيل المجموعة بنقطتين من ثلاث مباريات.


وسيطر الأهلي على الشوط الأول، وأتيحت له أكثر من فرصة محققة للتهديف لكن تألق رايس مبولحي حارس الفريق الجزائري وتسرع لاعبي الأهلي حال دون تقدم أصحاب الأرض.
وجاءت أول فرصة خطيرة للأهلي بعد مرور 11 دقيقة إثر تمريرة من محمد هاني إلى محمود عبد المنعم (كهربا) الذي سدد نحو المرمى لكن مبولحي حولها إلى ركنية.
وواصل الأهلي إهدار الفرص السهلة بعدما توغل حسين الشحات داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارتدت من قدم أحد المدافعين لتصل إلى كهربا الذي سدد بدوره في الدفاع لتخرج إلى ركنية.
وكاد الأهلي يفتتح التسجيل في الدقيقة 39 بعدما استخلص الشحات الكرة من معاذ حداد على حدود منطقة الجزاء لكنه تأخر في التعامل معها لينجح الدفاع في تشتيت تمريرته إلى خارج الملعب.
وجاءت أخطر فرص المباراة لصالح الأهلي في الدقيقة 52، بعد تمريرة طويلة من بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء قابلها الشحات بضربة رأس لكن الكرة ارتدت من العارضة.
ونشط شباب بلوزداد في الدقائق الأخيرة من المباراة بحثاً عن هدف الفوز، وكاد إسحاق بوصوف أن يسجل هدفاً في الدقيقة 81 بعدما أطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت في العارضة وخرجت إلى ركلة مرمى.

إهدار الفرص

يرى مدرب الأهلي، السويسري مارسيل كولر، أن هناك أزمة ثقة لدى المهاجمين خاصة مع إهدار العديد من الفرص السهلة.
وقال كولر في تصريحات لحساب النادي المصري عبر منصة إكس: "أهدرنا العديد من الفرص والأمر أصبح متكرراً ونعمل بشكل مستمر على علاج ذلك، الفريق لم يكن سيئاً ووصلنا إلى مرمى بلوزداد أكثر من مرة".
وتابع: "سنتحدث مع اللاعبين لاستعادة الثقة في الشق الهجومي لعلاج إهدار الفرص، الجهاز الفني يقوم بدوره بشكل مستمر لعلاج هذا الأمر الذي أصبح متكرراً".
وأضاف: "فرصنا في الصعود عن المجموعة قوية، هناك ارتياح بعد تعادل يانغ أفريكانز وميدياما المنافسين في نفس المجموعة".
وتوجه حسين بن عيادة مدافع شباب بلوزداد بالشكر للجماهير الجزائرية التي ساندت الفريق في ملعب برج العرب، وذلك في تصريحاته لصفحة النادي على فيس بوك عقب المباراة.
وقال بن عيادة: "أشكر بشدة الجماهير التي تابعتنا وجاءت خلفنا، المباراة كانت صعبة، لكننا كنا مركزين للغاية، الفريق بالكامل، سواء اللاعبين الذين شاركوا أو لم البدلاء بذلوا مجهودات كبيرة، والحمد لله على التعادل لكننا كنا قادرين على الفوز وإن شاء الله نحقق نتيجة إيجابية أكثر في مباراة العودة".