ثريدز
ثريدز
الأحد 10 ديسمبر 2023 / 12:12

انضمام 40 مليون مستخدم نشط لـ"ثريدز" في الاتحاد الأوروبي

رغم مرور حوالي ستة أشهر على إطلاق شركة التكنولوجيا الأمريكية ميتا بلاتفورمس لمنصة التواصل الاجتماعي ثريدز المنافسة لمنصة إكس، لا يمكن للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي الوصول إلى هذه الخدمة إلا من خلال تقنية برتوكول الشبكة الافتراضية "في. بي. إن".

وبحسب التقارير، فإن مستخدمي الاتحاد الأوروبي سيكون لديهم خيار قراءة المشاركات المنشورة على منصة ثريدز المرتبطة بمنصة إنستغرام، دون أن يكون في مقدورهم  كتابة مشاركات.
في الوقت نفسه يقول آدم موسيري رئيس منصة إنستغرام، المملوكة لشركة ميتا إن مستخدمي ثريدز المرتبطة بمنصة إنستغرام يستطيعون حذف صفحتهم على ثريدز دون الحاجة إلى حذف حسابهم المرتبط بها على إنستغرام.
يذكر أن ميتا أطلقت ثريدز في منتصف العام الحالي، وحققت نجاحاً كبيراً في البداية، حيث كان مارك زوكربيرغ، رئيس ميتا يسعى للاستفادة من استياء مستخدمي تويتر  بسبب التغييرات التي أدخلها مالكها الجديد في ذلك الوقت إيلون ماسك عليها.
ولكن ميتا لم تطلق خدمة ثريدز في الاتحاد الأوروبي بسبب حالة الغموض التشريعي المرتبطة في ضوء قوانين الخدمات الرقمية الجديدة في الاتحاد.
ورغم ذلك جذبت ثريدز حوالي 100 مليون مستخدم خلال أيام قليلة من إطلاقها، رغم تراجع العدد بشدة بعد ذلك بفترة قصيرة.
ولكن مارك زوكربيرغ يقول إن عدد مشتري ثريدز حالياً أقل قليلاً من 200 مليون مستخدم نشط شهرياً، في حين يتوقع ارتفاع الرقم إلى مليار مستخدم نشط شهرياً خلال السنوات القليلة المقبلة.
في المقابل يتوقع المحلل المستقل أهو ويليامسون أن يؤدي إطلاق الخدمة في دول الاتحاد الأوروبي إلى إضافة ما يصل إلى 40 مليون مستخدم نشط شهرياً إليها.