مانشستر سيتي (إكس)
مانشستر سيتي (إكس)
الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 / 01:18

مونديال الأندية.. أوراوا طريق السيتي نحو "الخماسية"

يسعى مانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، إلى تجاوز عقبة أوراوا ريد دايمونز الياباني في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، وبلوغ المباراة الأخيرة أمام فلومينينسي البرازيلي.

ويشارك السيتي بطل أوروبا لأول مرة في مونديال الأندية، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على حساب إنتر ميلان في إسطنبول.

ويطمح السيتي إلى مواصلة نتائجه المبهرة، وتحقيق لقب جديد، ينضاف إلى الرباعية التاريخية.

ويحتاج رجال بيب غوارديولا إلى الفوز في مباراتين فقط لاعتلاء منصة تتويج بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حالياً في مدينة جدة السعودية.

وسيواجه السيتي بطل آسيا فريق أوراوا ريد دايمونز الثلاثاء في تمام الساعة 22:00 بتوقيت أبوظبي، على أرضية إستاد ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

ويقف فريق أوراوا الياباني أمام مهمة تاريخية في مشواره ببطولة كأس العالم للأندية 2023 في جدة، وذلك عندما يصطدم بمانشستر سيتي في نصف نهائي البطولة.

وتمكن النادي الياباني من التأهل إلى قبل النهائي بعد أن تجاوز فريق ليون كلوب المكسيكي بهدفٍ دون مقابل، ليضرب موعداً مع بطل دوري أبطال أوروبا الذي يلعب في كأس العالم لأول مرة في تاريخه بعد أن تمكن من التأهل عقب تحقيقه لكأس أبطال أوروبا لأول مرة بتاريخ النادي على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول بهدفٍ بلا مقابل ضد نادي إنتر ميلان الإيطالي.

ومن جهته، وصل نادي أوراوا ريدز الياباني لمشاركته العالمية بعدما بلغ البطولة للمرة الثالثة في تاريخه بعد تحقيقه اللقب الآسيوي للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك على حساب الهلال السعودي في المباراة النهائية بالتعادل 1 - 1 ذهاباً بالرياض، والفوز إياباً 1 - 0 في طوكيو.

ويسعى مدرب النادي الإنجليزي بيب غوارديولا إلى قيادة فريقه مانشستر سيتي إلى التتويج بكأس العالم للأندية بنسختها العشرين ليصبح أول فريق في تاريخ الكرة الإنجليزية يفوز بخماسي الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزية ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.