كأس العالم للأندية (إكس)
كأس العالم للأندية (إكس)
الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 / 05:16

الدوري الإنجليزي يقدم شكوى رسمية ضد مونديال الأندية

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن أن رابطة الدوري الإنجليزي تقدمت بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم حول كأس العالم للأندية 2025.

قالت الصحيفة إن الرابطة تقدمت بشكوى إلى "فيفا" بداعي فشل الأخير في التشاور مع الدوريات والأندية المختلفة بشأن النسخة الجديدة من مونديال الأندية، بعدما وقعت الرابطة شكوى رسمية تم إرسالها من منتدى الدوريات العالمية.

وذكرت: "الجدول الزمني للبطولة التي ستقام للمرة الأولى بمشاركة 32 فريقاً، وضمن كل من مانشستر سيتي وتشيلسي مشاركتهما في البطولة، ستشهد خوض الفرق التي تصل إلى نصف النهائي 7 مباريات في 4 أسابيع".

وأضافت: "منتدى الدوريات العالمية يضم أفضل 44 دوري في العالم، مثل الإسباني والإيطالي والألماني، وتمثل الشكوى رسالة ضغط على الاتحاد الدولي".

وتابعت: "يُعتقد أن الرسالة شديدة اللهجة تتهم "فيفا" بالفشل في ممارسة مسؤولياته كهيئة حاكمة للعبة وتزعم أنها تعطي الأولوية لمصالحها الخاصة بدلاً من ذلك من خلال جدولة المزيد من المباريات لتحقيق إيرادات أكبر من أي وقت مضى".

واختتمت: "القيمة التجارية لكأس العالم للأندية الموسعة غير واضحة في الوقت الحالي نظراً لعدم بيع حقوق البث وصفقات الرعاية بعد، ولكن مع وجود العديد من الأندية الكبرى في العالم بما في ذلك السيتي، ريال مدريد وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ الذين تأهلوا بالفعل ومن المؤكد أنهم سيدرون عدة مليارات على الاتحاد الدولي".