سيسك فابريغاس (أرشيف)
سيسك فابريغاس (أرشيف)
الأربعاء 20 ديسمبر 2023 / 18:01

فابريغاس يترك كومو

قرر الإسباني سيسك فابريغاس ترك تدريب كومو 1907 اعتباراً من الأحد المقبل، نظراً لعدم حصوله على رخصة مدرب أول بعد وانتهاء التصريح الذي منحه له الاتحاد الإيطالي لمدة 30 يوماً كي يقود المشروع الكروي الذي يساهم فيه أيضاً.

فبعد خمس مباريات، بواقع أربعة انتصارات وهزيمة واحدة، وهو معدل إيجابي للغاية بالنسبة لبطل العالم مع إسبانيا في 2010، تتبقى لفابريغاس مباراة أخرى السبت المقبل، أمام باليرمو كمدرب لكومو 1907 قبل رحيله الإجباري والرسمي، رغم أنه سيظل مساهماً في النادي الإيطالي.


وبسبب عدم حصوله على رخصة، والتي تتكهن وسائل الإعلام الإيطالي بإمكانية بدء إجراءات استصدارها في يناير (كانون الثاني) المقبل، وحتى استخراجه لها، لن يكون بمقدور فابريغاس القيام بدور المدرب الأول، لتنتقل المسؤولية إلى الويلزي أوسيان روبرتس.
وأعلن النادي في بيان له "يود كومو 1907 الإعلان عن تولي مدرب منتخب المغرب والاتحاد الويلزي السابق أوسيان روبرتس، المسؤولية بشكل مؤقت حتى نهاية موسم 2023-2024".
بالتالي، يتولى روبرتس، مدرب كريستال بالاس الإنجليزي ومنتخب ويلز السابق، تدريب كومو 1907 بدءاً من يناير (كانون الثاني) المقبل "بمؤازرة من سيسك فابريغاس والجهاز الفني الحالي"، حسبما ورد في البيان.