جيمي مكلارين (أرشيف)
جيمي مكلارين (أرشيف)
الخميس 21 ديسمبر 2023 / 14:35

ضربة موجعة لأستراليا قبل كأس آسيا

قال مهاجم أستراليا جيمس مكلارين اليوم الخميس، إنه ليس ضمن خطط مدرب المنتخب الوطني غراهام أرنولد لكأس آسيا لكرة القدم وربما يفكر في الاعتزال الدولي.

وأكد مهاجم ملبورن سيتي استبعاده قبل يوم واحد من إعلان تشكيلة منتخب أستراليا المشارك في كأس آسيا غداً الجمعة.
وقال مكلارين للصحافيين: "نعم، لن أذهب، أنا واقعي، أنا أفهم ذلك، لدي بعض الأشياء التي تزعجني في الوقت الحالي، وما زالت تزعجني".


وسجل الهداف التاريخي للدوري الأسترالي أربعة أهداف في ثماني مباريات مع ملبورن سيتي هذا الموسم، لكنه يعاني أيضاً من مشكلة في الكاحل.
وسجل مكلارين ثلاثة أهداف بعد مشاركته في الشوط الثاني ضد بنغلادش في التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا قبل ما يزيد قليلاً عن شهر.
وقال اللاعب البالغ عمره 30 عاماً: "سجلت ثلاثة أهداف في آخر مباراة لي مع المنتخب الوطني، لكني أعرف موقفي تحت قيادة أرني (أرنولد)، وهو لن أكون أساسياً ويجب أن أتقبل ذلك".
وأعلن لاعب الوسط ماسيمو لونغو، الذي خاض 45 مباراة دولية، اعتزاله اللعب الدولي أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 31 عاماً، قائلاً إنه بحاجة إلى "إعطاء الأولوية لجسده" لمواصلة مسيرته الكروية.
وقال مكلارين، الذي سجل 11 هدفاً في 32 مباراة مع أستراليا، إنه قد ينتهي به الأمر إلى اعتزاله دولياً.
وقال: "لا أعتقد أنني ضمن تشكيلة أستراليا على أي حال، رأيت أخيراً ماسيمو لونغو يعتزل، ومن يدري في الشهرين المقبلين ربما أفكر في الأمر، أنا لا أعرف حقاً".
وستسعى أستراليا بطلة 2015 للفوز بلقب كأس آسيا للمرة الثانية عندما تنطلق البطولة في قطر بين 12 يناير (كانون الثاني) إلى 10 فبراير (شباط) المقبلين.