كأس السوبر المصري (إكس)
كأس السوبر المصري (إكس)
الإثنين 25 ديسمبر 2023 / 12:55

السوبر المصري.. ضربة البداية الإثنين

تتجه الأنظار اليوم الإثنين إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي التي تستضيف النسخة الجديدة لبطولة كأس السوبر المصري للأبطال، والتي سيكون إستاد محمد بن زايد مسرحاً لمبارياتها.

وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع اتحاد الكرة المصري، والشركة الراعية، عن تدشين بطولة جديدة تحت اسم كأس السوبر المصري للأبطال، وتقام في أبوظبي لمدة 4 مواسم توالياً، بمشاركة 4 فرق.

وتنطلق مباريات نصف النهائي، اليوم الإثنين، بمواجهة بيراميدز وفيوتشر، ثم تليها في نفس اليوم مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا، وذلك حسب القرعة التي أقيمت في وقت سابق  بالقاهرة.

وتطمح الفرق الأربعة إلى الظفر بأول نسخة من كأس السوبر المصري.

ويلتقي بيراميدز اليوم في تمام الساعة الخامسة بتوقيت أبوظبي مع مودرن فيوتشر في نصف النهائي الأول، فيما يتواجه الأهلي بسيراميكا كليوباترا في مباراة النصف الثانية.

ويعد الأهلي الفريق الوحيد من بين الرباعي المشارك الذي توج بلقب السوبر بشكله القديم، ولم يحصل كل من بيراميدز، مودرن فيوتشر، وسيراميكا كليوباترا، على أي لقب.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة في وقت سابق أن الفائز باللقب سيحصل على 250 ألف دولار، والوصيف 125 ألف دولار، و75 ألف دولار لصاحب المركز الثالث، و50 ألف دولار للمركز الرابع.