ليونيل سكالوني (أرشيف)
ليونيل سكالوني (أرشيف)
الأربعاء 27 ديسمبر 2023 / 20:40

سكالوني وبييلسا أبرز المرشحين لجائزة "الأفضل"

أصبح كل من ليونيل سكالوني ومارسيلو بييلسا ولويس ثوبيلديا وفرناندو دينيث وأبيل فيريرا المدربين الخمسة الأكثر حصولاً على الأصوات في استطلاع الرأي التقليدي "ملك أمريكا" الذي أجرته صحيفة إل باييس الأوروغوانية.

ووفقاً لاستطلاع الرأي هذا، فإن واحداً من هؤلاء المدربين الخمسة سيحصل الأحد المقبل، 31 ديسمبر (كانون الأول) على النسخة رقم 38 من تلك الجائزة التي تُسلّم سنوياً.


ويسعى سكالوني، بطل مونديال قطر 2022 مع منتخب الأرجنتين، للحصول على هذه الجائزة للعام الثاني على التوالي وذلك بعد حصوله على نسبة التصويت الأعلى في العام الماضي.
وهذا العام، حصل سكالوني الفائز أيضاً ببطولة كوبا أمريكا مع الألبيسيليستي على 107 أصوات من إجمالي 218 محتملاً متفوقاً على أبيل فيريرا (35) ودوريبال جونيور (28).
من جانبه، يبحث بييلسا عن الفوز بهذه الجائزة التي سبق له الفوز بها عام 2009 عندما كان مدرباً لمنتخب تشيلي.
وتولى بييلسا مهمة تدريب منتخب أوروغواي في مايو (أيار) الماضي وقيادته في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، والتي أنهى العام الحالي وهو في المركز الثاني بمجموعته.
وخاض المدرب الأرجنتيني 6 مباريات رسمية مع السيليستي حقق خلالها 4 انتصارات وصنع فيها التاريخ بعد فوزه على المنتخب البرازيلي للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عاماً دون أي انتصار عليه وأيضاً تغلبه على منتخب الأرجنتين في عقر داره لأول مرة في تاريخ التصفيات.
يذكر أن دينيث فاز ببطولة كأس ليبرتادوريس مع فلومينينسي البرازيلي، وثوبيلديا حقق بطولة كوبا سود أمريكانا مع فريق ليغا دي كيتو، بينما فاز فيريرا بالدوري البرازيلي مع بالميراس.