تن هاغ (رويترز)
تن هاغ (رويترز)
الأربعاء 27 ديسمبر 2023 / 21:31

تن هاغ يبحث عن "الخلطة السرية"

يأمل مدرب فريق مانشستر يونايتد إريك تن هاغ، أن تساعد عودة اللاعبين الأساسيين في الأسابيع المقبلة فريقه على تحقيق الثبات المأمول بعد الفوز المذهل، الذي حققه أمس الثلاثاء 3-2 على ضيفه أستون فيلا، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقلب مانشستر يونايتد تأخره 0-2 أمام أستون فيلا في الشوط الأول، إلى انتصار ثمين ومستحق 3-2 في الجولة 19 للمسابقة على ملعب أولد ترافورد، ليرتفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس بترتيب البطولة.


كان هذا هو الفوز الثاني فقط ليونايتد في سبع مباريات لعبها في الشهر الجاري، الذي عانى خلاله من غياب العديد من نجومه مثل ليساندرو مارتينيز وكاسيميرو وماسون ماونت وتيريل مالسيا، ومن المقرر أن يعودوا جميعاً الشهر القادم مع فيكتور ليندلوف، حيث يتطلع تن هاغ لعودتهم.
وقال تن هاغ: "في كثير من الأحيان يتعين علينا تغيير الفريق، أنت لا تحصل على الروتين، نحن نعلم أن كرة القدم تدور حول الأداء القوي والثبات، ونعلم أنه يتعين علينا اتخاذ خطوة نحو ذلك، لكنني متأكد من أنه عندما يكون لدينا المزيد من اللاعبين المتاحين في المراكز الرئيسية، سنحصل على المزيد من التناغم في الأداء".
وشارك ماركوس راشفورد أساسياً لأول مرة منذ 2 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، بعد أن فقد مكانه في القائمة الأساسية للفريق في ظل تألق أليخاندرو غارناتشو قبل أن يؤخر المرض عودته.
وبدا المهاجم الإنجليزي في حالة جيدة خلال اللقاء، حيث سدد أكثر من كرة تجاه الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا قبل أن يصنع الهدف الأول الذي أحرزه غارناتشو، الذي أضاف أيضاً الهدف الثاني، فيما تكفل راسموس هويلوند بإحراز الهدف الثالث ليونايتد.
وأضاف تن هاغ في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا): "أعتقد أن راشفورد لعب بشكل جيد للغاية، كان مريضاً وخاض مباراة أو اثنتين، حيث فضلنا أن نلعب بغارناتشو على الجانب الأيسر لكنه استحق ذلك، هناك منافسة داخلية في الفريق".
وأوضح المدرب الهولندي "(يوم الثلاثاء) لعبنا بأليخاندرو في الجانب الأيمن، يمكن أن يكون هذا حلاً، يمكن أن يكون سلساً، لكن راشفورد يمكنه أيضاً اللعب في الجانب الأيمن".