ستيفانو بيولي (رويترز)
ستيفانو بيولي (رويترز)
الخميس 28 ديسمبر 2023 / 22:03

بيولي "المحاصر" يسعى لإنهاء العام بثلاث نقاط

يتعرض مدرب ميلان ستيفانو بيولي، لضغوط بعد التعادل الأسبوع الماضي مع سالرنيتانا، مما أدى إلى فقدان فريقه فرصة المنافسة مع إنتر ميلان متصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، والآن تنتظره مباراة حاسمة أمام ساسولو.

وأنقذ هدف لوكا يوفيتش في الدقيقة 90 ميلان ليتعادل 2-2 مع سالرنيتانا متذيل الترتيب، ليتأخر الفريق بفارق 11 نقطة عن إنتر وسبع نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني.
كما أن احتلال الفريق المركز الثالث بات تحت تهديد حقيقي.


ويتأخر بولونيا صاحب المركز الرابع، الذي خسر مباراتين فقط هذا الموسم مقارنة بهزائم ميلان الأربع، بنقطتين فقط بينما يتأخر فيورنتينا بثلاث نقاط.
ويصل ساسولو إلى سان سيرو بعد غد السبت، وعلى الرغم من أنه قد لا يكون في أفضل حالاته حالياً، إلا أنه أثبت هذا الموسم قدرته على منافسة فرق المقدمة.
ويحتل الفريق المركز 15 برصيد 16 نقطة من 17 مباراة بعد سلسلة من أربع مباريات متتالية دون فوز، كما حصل الفريق على نقطة واحدة خلال تلك المباريات، ليصبح على بُعد ثلاث نقاط فقط من منطقة الهبوط.
وفاز ساسولو بأربع مباريات فقط في الدوري، اثنتان منها أمام يوفنتوس وإنتر وهي الهزائم الوحيدة التي تعرض لها أصحاب المركزين الأول والثاني، كما فاز 2-1 على إنتر متصدر الدوري في سان سيرو.
ويأمل المدرب أليسيو ديونيسي في استعادة دومينيكو بيراردي عند مواجهة ميلان، بعد أن غاب هداف الفريق عن الخسارة 1-2 أمام جنوى الأسبوع الماضي بسبب المرض، لكن مشكلات الإصابات لمدرب ساسولو لا تقارن بمشاكل بيولي.
وتعرض ميلان إلى 30 إصابة مختلفة منذ بداية الموسم، 20 منها إصابات عضلية، وهي أرقام وضعت استعدادات المدرب وأساليب التدريب تحت المجهر.
وكان آخر المصابين هو المدافع فيكايو توموري الذي أصيب خلال التعادل مع سالرنيتانا، كما يفتقد ميلان بالفعل لمالك ثياو وبيير كالولو في الدفاع.
وقد تجلب فترة الانتقالات في يناير (كانون الثاني) المقبل بعض الارتياح لبيولي إذا كان مستمراً في منصبه.
ويخوض بيولي موسمه الخامس مع الفريق، وبينما فاز بلقب الدوري الإيطالي في عام 2022 وهو لقب الدوري الأول لميلان منذ أكثر من عقد، وهو ما أكسبه قدراً معيناً من الثناء مع ملاك النادي، لكن الصبر قد ينفد خاصة مع الجماهير.
ومن المؤكد أن الخروج من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وإن كان ذلك في مجموعة صعبة تضم باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند ونيوكاسل، لم يدعم مساعي المدرب في الموسم الحالي، كما أن حقيقة ابتعاد الفريق بالفعل عن السباق على اللقب تعد سبباً للقلق.
ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام الإيطالية، قد يكون أنطونيو كونتي هو الرجل الذي سيحل محل بيولي إذا قرر النادي اتخاذ القرار.
ويتقدم إنتر بفارق أربع نقاط على يوفنتوس في الصدارة، وسيسافر غداً الجمعة، لمواجهة جنوى صاحب المركز 13 والذي فاز على ساسولو الأسبوع الماضي، وتعادل قبلها 1-1 مع يوفنتوس.
ويستضيف يوفنتوس نظيره روما بعد غد السبت، ويحتل فريق المدرب جوزيه مورينيو المركز السادس بعد فوزه 2-0 على نابولي الأسبوع الماضي.
ويتطلع نابولي إلى التعافي عندما يستضيف مونزا غداً الجمعة، حيث تعرض والتر ماتساري لخمس هزائم في مبارياته الثماني بجميع المسابقات منذ توليه المسؤولية خلفاً لرودي غارسيا في نوفمبر (تشرين الثاني).
وسيلعب نابولي بدون فيكتور أوسيمن وماتيو بوليتانو بعد طردهما أمام روما.
ويهدف بولونيا إلى الحفاظ على موقعه في المراكز الأربعة الأولى عندما يسافر لمواجهة أودينيزي يوم السبت، وهو الفريق الذي حقق فوزاً واحداً فقط طوال الموسم ويبتعد بنقطة واحدة عن منطقة الهبوط، لكنه تعادل في 11 مباراة.