ميكيل أرتيتا (رويترز)
ميكيل أرتيتا (رويترز)
السبت 6 يناير 2024 / 20:31

أرتيتا: حان وقت إلغاء مباريات الإعادة بكأس إنجلترا

قال المدير الفني لفريق آرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، إنه حان الوقت لإلغاء مباريات الإعادة ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن المدرب الإسباني كان يتحدث قبل المواجهة المرتقبة مع ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي، في بطولة الكأس غداً الأحد، بملعب الإمارات.
وبعد مباراة يوم الأحد، سيكون آرسنال الذي يبتعد بفارق خمس نقاط خلف المتصدر ليفربول في سباق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، بعيداً عن خوض المباريات لمدة 13 يوماً.


لكن التعادل على ملعب الإمارات قد يجبر الفريقين على خوض مباراة أخرى في ملعب أنفيلد خلال فترة راحة قد تكون نادرة بالنسبة لآرسنال الذي لديه العديد من التحديات على المستويين المحلي والقاري.
وبسؤاله حول إذا ما كان يجب على الاتحاد الإنجليزي إلغاء مباريات الإعادة، قال أرتيتا، الذي سيلعب فريقه في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في حال التربع في أحد المراكز الأربع الأولى: "أعتقد ذلك".
وأضاف: "سنرى ما سيحدث حينما يتم تطبيق الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا، سيكون هناك العديد من المباريات لخوضها، لذلك لا أعلم ما هي الطريقة المناسبة للتعامل مع ذلك".
وتابع أرتيتا: "فترة الاستراحة المصغرة ستكون قليلة لكننا جاهزون لكل السيناريوهات، نريد الفوز بالمباراة وسنحاول أن نفوز بها، لكن إلغاء الإعادة يجب أن يتم وضعه في الاعتبار".