نجم الاتفاق جوردان هندرسون (إكس)
نجم الاتفاق جوردان هندرسون (إكس)
الأحد 7 يناير 2024 / 04:02

هندرسون يرغب في العودة إلى "البريميير ليغ"

أكدت صحيفة ديلي ستار البريطانية، اليوم الأحد، أن اللاعب جوردان هندرسون يفكر في الرحيل عن الاتفاق السعودي، والتضحية براتبه الضخم الذي يبلغ 700 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

قالت الصحيفة: "لاعب ليفربول السابق يرغب في العودة إلى الدوري الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية، للحفاظ على حظوظه في المشاركة في كأس أمم أوروبا".

وأضافت "هندرسون يلعب أساسياً في فريق الاتفاق الذي يحتل المركز الثامن في جدول الترتيب، ولم يحقق أي فوز بآخر تسع مباريات في جميع المسابقات، ما أدى إلى زيادة الضغط على المدرب ستيفن جيرارد".
وتابعت "تفاقمت المشاكل هذا الأسبوع مع استقالة مساعد المدير الفني إيان فوستر من منصبه، لتولي مسؤولية نادي بليموث أرجيل الإنجليزي".
وواصلت "يقال إن هندرسون وجد صعوبة في الحرارة والرطوبة أثناء اللعب، وتأثر برد الفعل العنيف تجاهه، بعدما تعرض لصيحات الاستهجان مراراً وتكراراً من قبل مشجعي إنجلترا، بعد حفاظه على مكانه في تشكيلة غاريث ساوثغيت".
وأردفت "الدولي الإنجليزي أخبر زملاءه في الفريق أنه يدرس خياراته قبل التوجه في إجازة خلال العطلة الشتوية للدوري السعودي للمحترفين، والتي بدأت قبل رأس السنة الجديدة وتستمر حتى منتصف الشهر المقبل".
وأشارت إلى أن العودة إلى إنجلترا ستعني تخفيضاً كبيراً في راتبه، وتتركه مع فاتورة ضريبية تبلغ حوالي 7 ملايين جنيه إسترليني، ويتعين عليه إكمال عقده لتجنب دفع الضرائب، ومع ذلك فإن ذلك سيمنحه فرصة الانضمام إلى "الأسود الثلاثة" في بطولة أمم أوروبا 2024.
واختتمت "سيكون خروجه بمثابة ضربة كبيرة لجيرارد، بعدما فشل فريقه الذي يضم أيضاً موسى ديمبيلي، ديماراي غراي، جاك هندري، وجورجينيو فينالدوم، في تحقيق توقعاتهم في المنافسة على لقب الدوري".