الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف (أرشيف)
الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف (أرشيف)
الثلاثاء 9 يناير 2024 / 18:42

ميدفيديف يسخر من حكومة برلين بسبب احتجاجات

سخر الرئيس الروسي السابق ديمتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، من المستشار الألماني أولاف شولتس بسبب احتجاجات المزارعين الألمان هذا الأسبوع، وتوقع أن يواجه صعوبات مستقبلاً.

وغرد ميدفيديف، الذي شغل أيضاً منصب رئيس الوزراء في روسيا سابقاً، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقاً): "الإضرابات في ألمانيا: أغلق المزارعون جزءاً كبيراً من البلاد. تم إنهاء الدعم ، ولا تزال المبالغ الفلكية التي تنفق على أوكرانيا في ازدياد.  وألمانيا هي الممول الرئيسي".

وقال ميدفيديف الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أنه إذا استمرت الأمور على هذا النحو، سيتمكن القوميون الأوكرانيون قريبا من تصدير احتجاجاتهم إلى برلين.

وأضاف ساخراً: "في هذه الحالة ، من المشكوك فيه للغاية أن تصمد نقانق الكبد الخاصة بشولتس".  وعلى أي حال، فإن روسيا ستتابع الأحداث "باهتمام خبيث".

ويشار إلى أن المزارعين الألمان نظموا احتجاجاً أمس الاثنين ، ضد التخفيضات المزمعة في الدعم المالي الزراعي ، ما أدى إلى تعطيل حركة المرور في عديد من الأماكن.

وقالت موسكو مرارا إن المساعدات الغربية لأوكرانيا والعقوبات المفروضة على روسيا أدت إلى صعوبات اقتصادية في ألمانيا.

ومنذ اندلاع الحرب الروسية ضد أوكرانيا قبل 23 شهرا، يعتبر ميدفيديف أحد الصقور في موسكو. وقد وجه مراراً إهانات لساسة غربيين وأوكرانيين بارزين.