عناصر من الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية (أرشيف)
عناصر من الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية (أرشيف)
السبت 13 يناير 2024 / 13:13

الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء اقتحام مستوطنة قرب الخليل

قال الجيش الإسرائيلي إن قواته قتلت 3 فلسطينيين مسلحين بسكاكين وبندقية وفؤوس، وكانوا يحاولون اقتحام مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة أثناء الليل أمس الجمعة.

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أن عملية الهجوم الذي وقع عند مستوطنة أدورا شمال غربي الخليل في الضفة الغربية المحتلة،  انتهت، وأن القوات الإسرائيلية أبلغت سكان المستوطنة أنه "بإمكانهم مغادرة منازلهم والتنقل بحرية"، وفق صحيفة "جيروزاليم بوست".

وفي وقت سابق، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن جندياً أصيب في تبادل لإطلاق النار مع المهاجمين أثناء اختراقهم السياج الخارجي لمستوطنة أدورا القريبة من مدينة الخليل الفلسطينية.

وفي السياق، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن اثنين من بين القتلى يبلغان من العمر 16 عاماً، في حين يبلغ الثالث 19 عاماً.

وفي الأثناء، اعتقلت القوات الإسرائيلية، اليوم السبت، 6 فلسطينيين من وسط مدينة بيت لحم بالضفة الغربية .

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) اليوم عن مصادر أمنية قولها إن الاعتقالات شملت طفل (17 عاماً)، و4 أشقاء بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر أن "قوات الاحتلال اعتلقت مواطنا واستولت على دراجته النارية بعد دهم وتفتيش منزله ، كما داهمت تلك القوات منازل 4 أسرى وفتشتها في منطقة واد شاهين في بيت لحم".

وتصاعدت أعمال العنف بالضفة الغربية في ظل المداهمات الإسرائيلية والاشتباكات المتكررة.

وكان العنف في الضفة الغربية يشهد تصاعداً بالفعل قبل اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وانهارت محادثات السلام الرامية إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية في عام 2014.