الأربعاء 24 يناير 2024 / 09:42

دواين جونسون يحصل أخيراً على حقوق استخدام "ذا روك"

لطالما استخدم المصارع والممثل ورجل الأعمال الأمريكي دواين جونسون اسم "ذا روك" في ظهوره الإعلامي، منذ أن لمع نجمه، ولكنه لم يكن يمتلك الحق القانوني في استخدامه.

ولكن هذا الأمر سوف يتغير من الآن فصاعداً، بموجب الاتفاق الجديد مع اتحاد المصارعة WWE، حيث ينضم بموجبه جونسون إلى مجلس إدارة TKO Group، الشركة الرياضية والترفيهية التي تضم WWE و UFC.
و"ذا روك" هو اسم مشتق من والد جونسون، المشهور في قاعة المشاهير في WWE روكي جونسون، الذي كان أول بطل أسود في تاريخ WWE (بجانب شريكه توني أطلس)، وفقاً لـ WWE.
ولم يناقش جونسون، في تصريح تلفزيوني له، بحسب ما نقلته وكالة (أ ب)، القيمة المالية للصفقة مع WWE، ولكنه قال إن اسم "ذا روك" يعني الكثير بالنسبة له شخصياً، وأضاف أن هذه ستكون أول مرة يعمل فيها في مجلس إدارة شركة مدرجة عامة.
يذكر أن جونسون بدأ مسيرته في المصارعة مع WWE عام 1996. وأصبح المصارع من الجيل الثالث في العائلة مشهوراً بالتنافس مع المصارعين الآخرين، منهم "ستون كولد" ستيف أوستن وتريبل إتش وضربته القاضية The Rock Bottom.
وفاز جونسون بثمانية بطولات WWE، ولديه العديد من الأعمال الأدبية والدرامية من بينها أفلام "Fast X"، "Black Adam" ، "Jungle Cruise" و"Jumanji: Welcome to the Jungle".