مدرب أتلتيكو سيميوني خلال المؤتمر الصحافي (رويترز)
مدرب أتلتيكو سيميوني خلال المؤتمر الصحافي (رويترز)
الأربعاء 24 يناير 2024 / 19:28

سيميوني يعلق على أحداث لقاء ريال مدريد وألميريا

أكد المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني، الأرجنتيني دييغو بابلو سيميوني قبل مواجهة إشبيلية في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، غداً الخميس، بخصوص التسريبات الأخيرة لمحادثات الحكم وطاقم الـ"VAR" في مواجهة ريال مدريد وألميريا، إنها ليست مهمة وأن المهم هو "ما يحدث فعلا".

قال سيميوني في مؤتمر صحافي: "الأمر صعب لأنه وفقاً للجانب الذي ستقف فيه، فستجد دائماً أشياء ومواقف يمر الحكام بلحظات ملآنة بالضغوط، هذا أمر مؤكد، وجود الـ"VAR" يُحسن عملهم، لكنه في الوقت نفسه يُعريهم".

وأضاف: "هذا هو الواقع، بعدئذٍ نجد أنفسنا نتناقش ما إذا كان التسجيل جيداً، أو ما إذا كان فلان يسرب تسجيلات، التسريبات ليست مهمة، بل ما يحدث، لكنهم يحسبوننا حمقى، هذا ما يثير غضب المرء".

وحقق الريال فوزاً على ألميريا 3-2، في مباراة شهدت جدلاً تحكيمياً تتضمن احتساب ركلة جزاء لصالح النادي "الملكي"، بعد اللجوء لـ"الفار"، وإلغاء هدف للنادي الأندلسي بسبب "الفار"، واحتساب هدف جدلي سجله فينيسيوس.

ونُشرت رسمياً تسجيلات الحكم وطاقم الـVAR بخصوص هذه اللعبات الثلاث، وبعدئذ جرى تسريب محادثة أخرى بين الحكام بخصوص احتكاك بين في فينيسوس وأحد لاعبي الفريق الأندلسي، وفتحت بعده اللجنة الفنية للتحكيم تحقيقاً.

مع ذلك قال سيميوني: "ما نريده هو الهدوء وأن تكون الأمور طبيعية، وحينها فكل شيء قد يحدث، يمكننا جميعا أن نخطئ، لا أحد مثالي".

وأضاف: "حين تحدث الأشياء بشكل طبيعي ينساب كل شيء، حينما تبدأ الأمور تتخذ منحى شاذاً من الطبيعي أن يتوتر الناس".