الممثل الكندي كيانو ريفز (أرشيف)
الممثل الكندي كيانو ريفز (أرشيف)
الأربعاء 31 يناير 2024 / 15:20

كم تبلغ ثروة كيانو ريفز؟

حصل الممثل الكندي كيانو ريفز على 22 مليون دولار، مقابل تأدية دور البطولة في سلسلة أفلام "جون ويك" بين 2014 و2023، لكن معظم إيراداته كانت بفضل الجزء الرابع من السلسلة.

واعتبر "سكرين رانت" الخاص بإيرادات الإفلام، أن الرقم الضحم الذي جناه يشكّل شهادة على مدى النجاح الذي حققته سلسلة "جون ويك"، نظراً إلى أن أجر كيانو في الجزء الرابع البالغ 20 مليون دولار يوازي ميزانية الجزء الأول.

وجاء أجر ريفز عن أجزاء السلسلة كالتالي: الأول "جون ويك" 2 مليون دولار، "جون ويك: الفصل الثاني" 2.5 مليون دولار، الثالث "جون ويك: الفصل الثالث" 2.5 مليون دولار، و15 مليون دولار عن الجزء الرابع.


قابلة للزيادة مع عمل فرعي

هذه الأجور التي حصل عليها ريفز عن أفلام "جون ويك" أتت انطلاقاً من إجمالي الأرباح، خاصة أنها قابلة للزيادة مع جزء مستقل بعنوان "باليرينا"، يحل فيه ريفز كضيف شرف، مؤدياً شخصيته "جون ويك"، ومن المقرر صدوره هذا العام.

وتقوم النجمة آنا دي أرماس بدور البطولة في الفيلم كقاتلة مأجورة، وتعود أحداثه إلى الفترة ما بين الجزء الثالث والرابع، دون معرفة ما إذا كان السيناريو سيعتمد على حجم دور في الفيلم أم لا.

قصة العمل ككل

وكان الجزء الرابع الذي طرح في مارس (آذار) الماضي قد وضع حدّاً نهائياً للسلسلة من خلال إنهاء حياة البطل، بميزانية بلغت 100 مليون دولار، وحقق 440 مليون دولار من حول العالم.
وتدور القصة الأساسية لسلسلة الأفلام حول جون ويك القاتل المأجور، الذي يعود من التقاعد للانتقام من المجرمين الذي سلبوه الهدية الأخيرة من زوجته المتوفاة، لتتوالى سلسلة من الانتقامات المتبادلة بينه وبين المجرمين على مدار 4 أجزاء.

صافي الثروة مئات الملايين

ونقل الموقع عن مصادره إشارتها إلى أن القيمة الصافية لثروة كيانو ريفز تبلغ 386 مليون دولار.

وكشف المصدر أن ريفز حصل على ريفز 200 مليون دولار من سلسلة أفلام "مايتريكس" بأجزائه الأربعة، ويرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى حصوله على نسبة مئوية من إجمالي أرباح تلك الأفلام.