سعيد بن رحمة (إكس)
سعيد بن رحمة (إكس)
الجمعة 2 فبراير 2024 / 05:25

انهيار صفقة انتقال سعيد بن رحمة إلى ليون

أكدت صحيفة ذا أتلتيك البريطانية، اليوم الجمعة، أن صفقة انتقال اللاعب سعيد بن رحمة إلى ليون انهارت، بسبب خطأ من جانب وست هام في التعامل مع نظام الانتقالات TMS بطريقة صحيحة.

قالت الصحيفة: "النادي الإنجليزي أكد عدم اكتمال الصفقة، في الوقت الذي رد فيه النادي الفرنسي وأبدى غضبه من الخطأ الذي ارتكبه "الهامرز".


وقال وست هام في بيان: "انتقال بن رحمة المقترح لم يتم الانتهاء منه قبل الموعد النهائي، بعد أن سافر اللاعب 28 عاماً إلى فرنسا أمس الخميس للتوقيع مع فريقه الجديد".

وتابع "يمكن لوست هام أن يؤكد أن صفقة اليوم النهائي لانضمام سعيد بن رحمة إلى أولمبيك ليون لم يتم إبرامها قبل الموعد النهائي، مع عدم إمكانية إكمال الصفقة قبل الساعة 11 مساءً (بتوقيت غرينتش)".

في المقابل ألقى ليون اللوم على وست هام بعد عدم استكمال صفقة سعيد بن رحمة قبل الموعد النهائي، ورد النادي الفرنسي عبر بيان على منصة إكس يشكك خلاله في سلوك وست هام، مضيفاً أن فريق الدوري الإنجليزي فشل في وضع اللمسات الأخيرة على الإجراءات الإدارية المطلوبة، على الرغم من جميع الاتفاقيات المبرمة.


وقال: "نحتفظ بالحق في بدء جميع الإجراءات المناسبة اللازمة للتحقق من صحة العملية في وقت لاحق، ومحاسبة وست هام إذا لزم الأمر".
وأضاف: "في 2 فبراير (شباط) يأسف ليون بشدة لفشل صفقة انتقال سعيد بن رحمة، لأسباب خارجة عن إرادته، ويشكك في سلوك وست هام الذي فشل في إنهاء الإجراءات الإدارية المطلوبة رغم كل الاتفاقيات المبرمة”.
وأوضح: "كان ليون سعيداً بالترحيب بسعيد بن رحمة في ليون أمس الخميس لوضع اللمسات الأخيرة على انتقاله من وست هام، ووقع الناديان على اتفاقية انتقال مؤقتة، وحصل أولمبيك ليون على موافقة DNCG للسماح بإجراء عملية الانتقال بطريقة سلسة وشفافة، ومع ذلك في وقت مبكر من المساء عندما قام أولمبيك ليون بإدخال جميع البيانات الإدارية على منصة "فيفا" (FIFA TMS)، لم يطلق وست هام مطلقاً أي إجراء فني من جانبه، على الرغم من تذكيرات OL المتكررة والاتصالات الهاتفية المتبادلة المستمرة".
وواصل: "في غياب هذا الإجراء المتبادل من جانب النادي الإنجليزي وبعد هذا السلوك غير المفهوم، مما يثير التساؤلات، لا يمكن طلب شهادة النقل الدولية قبل وقت الإغلاق".
واختتم: "يأسف أولمبيك ليون بشدة لهذا الموقف وهذا القرار، مما يدل على عدم احترام عميق من جانب وست هام للمؤسسة واللاعب، ويحتفظ النادي بالحق في بدء جميع الإجراءات المناسبة اللازمة للتحقق من صحة العملية لاحقاً، ومحاسبة وست هام إذا لزم الأمر".
يذكر أنه كان من المقرر أن تبلغ قيمة الصفقة 17 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك رسوم الإعارة وخيار الشراء، ويتطلع بن رحمة الآن إلى العودة إلى وست هام، ومن المقرر أن يستمر عقده حتى يونيو (حزيران) 2026.