الجمعة 2 فبراير 2024 / 16:51

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تتعاون مع "إيواء"

وقّعت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، ومركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية – إيواء، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون والتنسيق، وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام.

نصت المذكرة على إمكانية الاستفادة من الخبرات التعليمية المتوفرة لدى الجامعة، في تنظيم وتقديم المحاضرات وورش العمل التدريبية في مكافحة العنف وغيرها من مجالات الرعاية الإنسانية للضحايا والمقيمين في دور الإيواء التابعة للمركز، إلى جانب التعاون في إقامة الأنشطة الثقافية والعلمية ومشاريع خدمة المجتمع، وإطلاق المبادرات التوعوية بالقضايا الاجتماعية ذات الصلة، والمشاركة في الفعاليات والبرامج و الأنشطة والأيام العالمية في هذا الصدد.
وقع مذكرة التفاهم، بحضور رئيس دائرة تنمية المجتمع الدكتور مغير خميس الخييلي، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور محمد راشد الهاملي، و مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية الدكتور خليفة مبارك الظاهري، و مدير عام مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية – إيواء، التابع لدائرة تنمية المجتمع سارة إبراهيم شهيل .
ويشمل التعاون بين الجهتين، إنجاز الدراسات والبحوث والمقالات في المجالات المشتركة ونشرها في الإصدارات التابعة لكل منهما، وتمكين العاملين لدى كل طرف من المشاركة في التدريبات العملية لديهما، وتوفير فرص التدريب المهني والعمل الصيفي لطلبة الجامعة بحسب المجالات المتاحة لدى المركز.