مغني الراب الأمريكي جاي زي (أرشيف)
مغني الراب الأمريكي جاي زي (أرشيف)
الإثنين 5 فبراير 2024 / 15:14

جاي زي يهاجم غرامي بسبب خسارة بيونسيه

شنّ مغني الراب الأمريكي جاي زي هجوماً لاذعاً على جوائز غرامي 2024 بسبب عدم منح زوجته المغنية بيونسيه جائزة ألبوم العام على الرغم من حصولها على 32 جائزة غرامي خلال مسيرتها الفنية الممتدة منذ 25 عاماً.

أدان جاي زي  (54 عاماً) الأكاديمية أثناء تسلّمه "جائزة دكتور دري" الشرفية التي تقدم سنوياً للمؤثرين في صناعة الموسيقى. واستخدم خطاب قبوله للجائزة ليشير بمرارة إلى يأسه من عدم فوز بيونسيه أبداً بجائزة ألبوم العام.

وكانت بيونسيه قد ترشحت على مدار مسيرتها الفنية المستمرة منذ 25 عاماً على ترشيح لـ88 جائزة غرامي تنافسية، نالت منها 32 العام الماضي، 6 منها لألبوم العام.
لكنها لم تفز بهذه الجائزة، وهو ما جعلها حاملة الرقم القياسي في الجوائز دون ألبوم العام، وكان آخرها عام 2015، عندما خسرت جائزة ألبوم العام لصالح المغنية بيك. بينما فاز جاي زي بـ24 جائزة غرامي، من أطل 88 ترشيحاً، 6 منها كانت لجوائز ألبوم العام. وتعد هذه الجائزة بمثابة الجائزة الكبرى في حفل الغرامي والأكثر تكريماً للموسيقى.

أهم من الفوز 

 على مسرح كريبتو أرينا في لوس أنجليس، تحدث جاي زي عن أهمية الأحلام والقيادة والطموح بينما كانت إلى جواره ابنته "بلو آيفي" (12 عاماً)، فيما انتظرتهما زوجته بيونسيه في موقعها جالسة بين الحضور والتي بدا عليها علامات التوتر أثناء خطاب زوجها، وفقاً لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتابع  زي في خطابه: "عندما أشعر بالتوتر، أقول الحقيقة، لقد حصلت بيونسيه على جوائز غرامي أكثر من أي شخص آخر ولم تفز أبداً بجائزة ألبوم العام". وتابع: "لذلك حتى بمقاييسكم الخاصة، هذا لا ينجح، فكّروا في الأمر، حصلت على أكبر عدد من جوائز غرامي، ولم تفز أبداً بجائزة ألبوم العام. هل هذا صحيح؟".

ثم انتقد حصول العديد من الفنانين الحاضرين في الحفل على جوائز، معتبراً أنّهم لا يستحقونها، بينما آخرون سيعودون إلى منازلهم وأيديهم فارغة أحق منهم بالجوائز، ما سيشعرهم وكأنهم تعرضوا للسرقة.

ورصد حساب على منصة "إكس" جاي زي وهو يحتسي مع زملائه نخب الفوز، واضعاً الشراب في جائزته التي تأتي على شكل آلة "غرامافون" الموسيقية.