منتخب الإمارات للكرة الشاطئية (إكس)
منتخب الإمارات للكرة الشاطئية (إكس)
الثلاثاء 6 فبراير 2024 / 15:49

مونديال الشاطئية.. "فيفا" يعيد ذكريات أول انتصار إماراتي في 2008

مع بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية الإمارات "2024"، التي تستضيفها دبي خلال الفترة من 15 إلى 25 فبراير(شباط) الجاري، سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم الضوء على أبرز 10 مشاهد في تاريخ المونديال.

واستهل "فيفا"، عبر موقعه الرسمي، هذه المشاهد التي لا تنسى، بمشهد يخص منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية خلال مشاركته في مونديال 2008، الذي أقيم في فرنسا، وتحقيقه أول فوز له في مسيرته بالمونديال.

وشارك منتخب الإمارات في 7 بطولات كأس عالم لكرة القدم الشاطئية على مدار تاريخه، بدءاً من نسخة عام 2007 التي أقيمت بالبرازيل، وانتهاء بآخر نسخة عام 2021 التي أقيمت في روسيا، وأول فوز حققه كان على الكاميرون في نسخة عام 2008، وستكون النسخة الجديدة هي ظهوره الثامن في تاريخ المونديال.

واعتبر "فيفا" أن تحقيق الفوز الأول في مونديال الشاطئية يعد أمراً رائعاً لأي منتخب، ولكن تحقيقه على الطريقة الإماراتية يعد استثنائياً.


والتقى منتخب الإمارات في نسخة عام 2008 مع نظيره الكاميروني في المباراة التي جمعت بينهما على شاطئ دو برادو في مارسيليا، وكانت النتيجة تشير إلى تأخره بنتيجة 1-2 في منتصف المباراة تقريباً.

ووصف  الاتحاد الدولي لكرة القدم اللحظات التالية: "كل شيء تغير، وحدث التغير الهائل في النتيجة، حيث سُجلت 10 أهداف في المباراة خلال الـ11 دقيقة التالية، منهم 8 أهداف لصالح منتخب الإمارات".

وأضاف: "الملفت أكثر أن لاعبي منتخب الإمارات رامي المصعبي، وعلي كريم، وسليمان البلوشي، وإبراهيم البلوشي، سجلوا 4 أهداف في غضون 84 ثانية فقط، ليخرج رجال المدرب مارسيلو مينديز، مدرب الإمارات وقتها، فائزين بنتيجة 10-4".

ونقل الاتحاد الدولي مشاعر لاعب منتخب الإمارات وقتها رامي المصعبي، الذي لم يصدق ما حدث في تلك المباراة، وقال بعد الفوز: "تسائلت كيف يمكننا تحقيق الفوز حينما كنا متأخرين، وبدأت الأهداف في التوافد، ونجحنا بالفعل، إنه شعورٌ رائع أن تحقق أول فوز في كأس العالم لصالح الإمارات".

يذكر أن رامي المصعبي نال جائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا عام 2008 واختير ضمن تشكيلة نجوم العالم للكرة الشاطئية عام 2010.