العين يواجه اتحاد كلباء (إكس)
العين يواجه اتحاد كلباء (إكس)
الخميس 8 فبراير 2024 / 12:14

بعد توقف 42 يوماً.. استئناف المسابقات الكروية في الإمارات‬⁩ الجمعة

تعود المسابقات المحلية الكروية للملاعب الإماراتية مجدداً، بعد توقف دام 42 يوماً، بسبب المشاركة القارية للمنتخبات الوطنية في بطولتي كأس آسيا في قطر، وكأس أفريقيا في كوت ديفوار.

تقام غداً الجمعة مباراتان في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، تجمع الأولى بين اتحاد كلباء والعين، والثانية الوصل مع الوحدة.

ويحتضن ملعب اتحاد كلباء، لقاء فريقها ضد العين في مواجهة مفتوحة ومرتقبة بين الطرفين، عطفاً على نتائج المواجهات الثلاث السابقة التي جمعت الفريقين في مسابقة الكأس، بفوز كل فريق في مباراة والتعادل في الثالثة، قبل مواجهة الغد، والتي تعد الأولى في الأدوار الإقصائية.

وكان اتحاد كلباء حجز مقعده في نصف النهائي، بتخطي منافسيه خورفكان 1-1 و5-1 في الدور الأول، والشارقة 3-2 و2-1 في دور الثمانية، وجاء تأهل العين على حساب البطائح 5-0 و2-1 في الدور الأول، ثم الفوز على النصر 2-0 و2-1 في دور الثمانية.

وعلى ملعب الوصل في زعبيل، يستضيف فريقها نادي الوحدة في قمة جماهيرية كبيرة بين قطبين كبيرين في الملاعب الإماراتية، ويدير هذه المباراة طاقم تحكيم أرجنتيني بقيادة فاكوندو تيلو.

وتأهل الوصل إلى نصف النهائي بتخطي حتا في الدور الأول 7-0 و3/3، ثم فاز على شباب الأهلي في دور الثمانية 3-2 و3-0، أما الوحدة فتغلب على الإمارات 3-0 و5-0 في الدور الأول، قبل أن يعوض خسارته في مباراة ذهاب ربع النهائي أمام جاره الجزيرة 1-2 بالفوز 4-0 في الإياب على إستاد آل نهيان.