فريق بايرن ميونخ (رويترز)
فريق بايرن ميونخ (رويترز)
الجمعة 9 فبراير 2024 / 11:57

منظمو "السوبر ليغ" يأملون في تواجد بايرن ميونخ بالبطولة

تأمل الشركة المخططة لإطلاق بطولة "السوبر ليغ"، في أن يتواجد بطل الدوري الألماني بايرن ميونخ في البطولة.

قال رئيس شركة "إيه 22"، بيرند رايشارت، التي تحاول تنظيم البطولة في تصريحات اليوم الجمعة لصحيفة ميونشنر ميركور - تي زد: "الأمر يعتمد على تواجد الأندية الأوروبية الكبرى، وبايرن بالتأكيد واحد منهم، بطل ألمانيا برقم قياسي سيكون جزءاً مهماً من "السوبر ليغ".

وكان بايرن أعرب عن معارضته لأي منافسات تهدف إلى استبدال تلك التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لكن رايشارت قال إن كل البيانات التي نشرت حتى الآن تشير إلى إقامة بطولة  "السوبر ليغ" القديمة التي تم الكشف عنها في  أبريل (نيسان) 2021.


وأضاف "مفهوم بطولة دوري السوبر تغير منذ ذلك الوقت، ربما تم انتقاد النظام بسبب وجود أندية دائمة في المسابقة، لكن مقترحنا الجديد لا يحتوي على أشياء مثل تلك".
واقترحت أندية مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ليفربول، آرسنال، تشيلسي، توتنهام، ميلان، إنتر، أتلتيكو مدريد، برشلونة، ريال مدريد، يوفنتوس، بطولة دوري السوبر في أبريل (نيسان) 2021، لكن المعارضة من جانب الجماهير والروابط والاتحادات والأندية كانت سريعة للغاية، ليتم إلغاء الفكرة.
وهدد "يويفا" بدور الأندية واللاعبين بالإقصاء من كل بطولاته، وكذلك بطولات كأس العالم وأمم أوروبا.
وسيكون الآن لدى شركة "إيه 22" المدعومة من جانب بطل أوروبا التاريخي ريال مدريد، خطة جديدة من ثلاث درجات، وتأمل في أن تهدئ المنتقدين الذين يقولون إن نظام البطولة سيكون مغلقاً.


وكانت محكمة العدل الأوروبية قضت في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بأن "يويفا" لا يمكنه احتكار تنظيم البطولات، ومنع إقامة بطولة منافسة لدوري أبطال أوروبا، ورغم ذلك فإن الحكم لا يعني بالضرورة السماح بإقامة بطولة "السوبر ليغ"، وفقاً للقضاة.

وأوضح رايشارت "حققنا تقدماً جيداً للغاية، لكننا لم نحدد لأنفسنا موعداً نهائياً بعد".