طائرة مسيرة للتحالف الدولي في سوريا (أرشيف)
طائرة مسيرة للتحالف الدولي في سوريا (أرشيف)
السبت 10 فبراير 2024 / 00:46

طيران مسيّر يستهدف ميليشيات إيرانية في البوكمال السورية

استهدفت طائرة مسيّرة يرجح أنها أمريكية نقطة عسكرية تابعة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في أطراف بلدة السكرية بريف البوكمال شرقي دير الزور.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان لم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، ووفقاً للمصادر فإن النقطة المستهدفة كانت قد افرغتها الميليشيات الإيرانية مؤخراً.

ونفذت الطائرات الأمريكية، جولات من الاستهدافات الجوية على مواقع بطول نحو 130 كيلومتراً من مدينة دير الزور وصولاً للحدود السورية العراقية مروراً بالميادين.

واستهدفت خلال تلك الجولات 28 موقعاً هاماً للميليشيات الإيرانية، الأمر الذي أسفر عن مقتل 29 من الميليشيات الإيرانية، 9 من الجنسية السورية، و 6 من الجنسية العراقية، و 6 من حزب الله اللبناني، و 8 مجهولي الهوية حتى اللحظة، فيما لايزال قتلى تحت أنقاض المباني، بحسب المرصد.

واستهدفت المجموعات المدعومة من قبل إيران بـ3 صواريخ محيط القاعدة العسكرية الأمريكية في حقل "كونيكو" للغاز، في ريف دير الزور الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، تعرض القواعد الأمريكية داخل الأراضي السورية منذ تاريخ 19 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 قرابة 112 هجوماً من قبل الميليشيات المدعومة من إيران 30 منها على قاعدة حقل العمر النفطي و 16 على قاعدة الشدادي بريف الحسكة و30 هجوماً على قاعدة حقل كونيكو للغاز بالإضافة لـ17 هجوماً على قاعدة خراب الجير برميلان و13 هجوماً على قاعدة التنف و4 هجمات على قاعدة تل بيدر بريف الحسكة والقاعدة الأمريكية في روباربا بريف مدينة المالكية بالإضافة لهجومين على قاعدة قسرك بريف الحسكة وقاعدة استراحة الوزير بريف الحسكة.