النصر وخورفكان الودية (إكس)
النصر وخورفكان الودية (إكس)
الأحد 11 فبراير 2024 / 11:04

شباب الأهلي يسعى لتعديل المسار.. والوصل لتعزيز صدارته

يأمل شباب الأهلي حامل لقب دوري أدنوك للمحترفين في تصحيح المسار عندما يحل ضيفاً على حتا المهدد بالهبوط مع عودة عجلة المسابقة للدوران بعد توقف أقيمت خلاله كأس آسيا التي توج بها المنتخب القطري بفوزه في النهائي 3-1 على الأردن.

وقبل التوقف حقق شباب الأهلي نقطة واحدة في آخر مباراتين، لكنه يأمل في تقليص فارق النقاط الست الذي يفصله عن الصدارة على حساب فريق حقق نقطتين فقط في آخر خمس مواجهات في الدوري.


ورغم أن شباب الأهلي فاز بآخر خمس مواجهات رسمية جمعت بين الفريقين، فإن مدربه ماركو نيكوليتش حذر من الاستهانة بالمنافس.
وقال في مؤتمر صحافي قبل المباراة المقررة غداً الإثنين: "حتا ليس بالفريق الذي واجهناه في فترة الإعداد وهناك تغييرات طرأت من ناحية لاعبين جدد ومدرب والمباراة لن تكون سهلة خصوصاً أنها على ملعبهم".
"لدينا الحافز والتركيز على حصد نقاط المباراة لأننا نشعر بأن الحالتين البدنية والذهنية جيدة وحوافزنا كثيرة للانتصار".
وفي المقابل، يأمل الوصل في استغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها في كأس الرابطة الإماراتية لكرة القدم لإحكام قبضته على صدارة الدوري.
وفاز الوصل 2-1 على الوحدة في ذهاب قبل نهائي كأس الرابطة يوم الجمعة، وهي النتيجة التي تبقي كل الاحتمالات قائمة في مباراة الإياب، لكنها أعادته إلى أجواء المباريات الرسمية قبل استضافة النصر يوم الثلاثاء المقبل.
وحسم الوصل آخر مباراتين رسميتين جمعته بالنصر صاحب المركز التاسع برصيد 15 نقطة والذي يأمل في استمرار انتفاضته التي سبقت توقف المسابقة، إذ حقق نصف رصيده من الانتصارات في آخر جولتين.
ويتصدر الوصل، الذي فاز بآخر مباراتين في الدوري قبل التوقف، الترتيب برصيد 30 نقطة، ويأمل في توسيع الفارق الذي يفصله عن العين أقرب منافسيه إلى ثماني نقاط ولو بصورة مؤقتة.


وتقرر تأجيل مباراة العين أمام ضيفه الجزيرة في الجولة 13 إلى 11 من أبريل (نيسان) المقبل، إذ يستعد العين، الذي تغلب 2-0 على اتحاد كلباء في ذهاب قبل نهائي كأس الرابطة يوم الجمعة، لمواجهة ناساف كارشي الأوزبكي في ذهاب دور الستة بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.
ويحل الشارقة ضيفاً على الوحدة - الذي يسعى لمداواة جراحه بعد الخسارة أمام الوصل – على أمل أن يظل قريباً من الصراع على اللقب أو على أقل تقدير المنافسة على مقعد في البطولات القارية الموسم المقبل.
والشارقة رابع الترتيب برصيد 22 نقطة بفارق ثماني نقاط عن الوصل المتصدر وثلاث نقاط خلف العين ثاني الترتيب ونقطتين فقط ومركزين أمام مضيفه في الجولة المقبلة.
ويستضيف الإمارات متذيل الترتيب، الذي خرج بنقطة واحدة من آخر تسع مباريات، البطائح غداً الإثنين، بينما يحل بني ياس ضيفاً على عجمان ويلعب خورفكان أمام مضيفه اتحاد كلباء بعد غد الثلاثاء.