"حزب الله" يعلن استهداف مبنى للشرطة الإسرائيلية وإصابته بشكل مباشر (أرشيف)
"حزب الله" يعلن استهداف مبنى للشرطة الإسرائيلية وإصابته بشكل مباشر (أرشيف)
الثلاثاء 13 فبراير 2024 / 15:02

"حزب الله" يعلن استهداف مبنى للشرطة الإسرائيلية في "كريات شمونة"

في ظل ضربات وهجمات متبادلة بين إسرائيل وحزب الله، يتصاعد التوترُ في على الحدود اللبنانية الجنوبية، وأعلن حزب الله، اليوم الثلاثاء، استهداف مبنى للشرطة الإسرائيلية في مستوطنة كريات شمونة، وإصابته بشكل مباشر.

وقال حزب الله،  في بيان صحافي:  "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة (..) ورداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية والمنازل المدنية وآخرها في قرية طلوسة، استهدفنا اليوم مبنى ‌‏تابع للشرطة الإسرائيلية في كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وتمت إصابته إصابة مباشرة".

وأعلن الحزب، في بيانين منفصلين سابقين، أن عناصره استهدفوا تجمعاً للجنود الإسرائيليين في قلعة "هونين" بالأسلحة الصاروخية، كما استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع "حدب يارين" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية  أطراف بلدات "الناقورة" و"يارين" و"الجبين" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت قناة" المنار" المحلية التابعة ل " حزب الله". 

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين لى بلدة " مروحين" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

ونعت "المقاومة"  في لبنان، مساء أمس الإثنين، 3 من عناصرها جميعهم من بلدة "طلوسة" في جنوب لبنان، ليرتفع  عدد  القتلى إلى 188  .


وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وجماعات مسلحة في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.