الخميس 15 فبراير 2024 / 16:46

الأرجنتين تحافظ على الصدارة وقطر تتقدم 21 مركزاً والإمارات 69 عالمياً

دخل منتخب قطر وكوت ديفوار الفائزان ببطولتي كأس آسيا وبطولة أمم أفريقيا على الترتيب، في المراكز الـ40 الأولى بالتصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم  اليوم الخميس.

وحافظ منتخب قطر على لقب كأس آسيا ليتقدم 21 مركزاً ليتواجد في المركز الـ37 وهو أعلى مركز يصل له  في تاريخه، بينما جاء المنتخب الأردني في المركز 70 متقدماً 17 مركزاً عن التصنيف السابق.


في المقابل تقدم المنتخب الإيفواري عشرة مراكز ليحتل المركز الـ39 عالمياً، علماً بأن أعلى مركز وصل له هو المركز الثاني عشر في 2013.
وحافظ منتخب الأرجنتين، بطل العالم في 2022، على صدارة التصنيف العالمي، فيما تواجد المنتخب الفرنسي في المركز الثاني وخلفه المنتخب الإنجليزي، وجاء المنتخب البلجيكي في المركز الرابع وخلفه البرازيلي.
ويتواجد المنتخب المغربي في المركز الثاني عشر وهو المنتخب الوحيد الذي يتواجد من خارج قارتي أوروبا وامريكا الجنوبية في المراكز الـ15 الأولى بالتصنيف.
وصعد المنتخب المغربي، صاحب المركز الرابع في بطولة كأس العالم الاخيرة، مركزاً رغم خروجه من دور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا .


ويتصدر المنتخب الياباني ترتيب منتخبات القارة الآسيوية، حيث يتواجد في المركز الثامن عشر في التصنيف العالمي، بعدما ودع بطولة كأس آسيا من دور الثمانية.
وجاء المنتخب الإماراتي في المركز 69 متراجعاً 5 مراكز عن التصنيف الأخير.