هجوم مسلح على نقاط تتمركز فيها قوات سوريا الديمقراطية (رويترز)
هجوم مسلح على نقاط تتمركز فيها قوات سوريا الديمقراطية (رويترز)
الأحد 18 فبراير 2024 / 13:46

سوريا: هجوم على نقاط عسكرية لـ"قسد" في دير الزور

هاجم مسلحون عدة نقاط عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) في ريف دير الزور الشرقي بشرق سوريا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد.

وقال المرصد، ومقره لندن في بيان صحافي، اليوم: "شن مسلحون محليون هجوماً على نقطة مصفاة مياه البوبدران التي تتمركز فيها قوات سوريا الديمقراطية، ونقاط في بلدة السوسة في ريف دير الزور الشرقي".

ووفق المرصد، "شن المسلحون أيضاً  هجوماً على نقطتي الثابت ومنزل غازي في بلدة الطيانة ونقطة محطة البوعواد بريف دير الزور الشرقي، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة".

وأشار المرصد إلى أن مسلحين محليين شنوا هجوماً  الأربعاء الماضي بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، استهدفوا خلاله عدة نقاط عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، منتشرةً على السرير النهري في قرية الهرموشية بريف دير الزور الغربي.

وفي بداية فبراير (شباط)، ُقتل 6 مقاتلين من قوات المهاّم الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في قصف بمسّيرة على حقل العمر النفطي، أكبر القواعد الأمريكية في سوريا.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، أّن 6 من عناصرها قتلوا في ضربة بطائرة مسّيرة على قاعدة يوجد بها عسكريون أمريكيون.

واستهدف القصف، وفق المرصد السورّي لحقوق اإلنسان، قسًما تابًعا لقوات المهاّم الخاصة التي يقودها الأكراد في حقل العمر، ما أسفر عن 6 قتلى ونحو 20 جريًحا، في وقت تبّنت ميليشيات "المقاومة اإلسالمية في العراق"، وهي إئتلاف من ميليشيات موالية لإيران، قصف القاعدة الواقعة في محافظة دير الزور شرق البلاد.