مدرب منتخب الإمارات فيكتور فاسكيز (وام)
مدرب منتخب الإمارات فيكتور فاسكيز (وام)
الأحد 18 فبراير 2024 / 15:09

مدرب "أبيض الشاطئية": حققنا حلماً طال انتظاره

اعتبر مدرب منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية، البرازيلي فيكتور فاسكيز، أن التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم الشاطئية حلم طال انتظاره، وأن الأقدار شاءت أن يتحقق هذا الحلم وسط الجمهور الإماراتي، وعلى ملعب مونديال "الإمارات 2024".

قال فاسكيز: "انتظرنا هذا الفوز والتأهل كثيراً، والذي تحقق نتيجة عمل وتضافر جهود الجميع، ومن جميع المسؤولين ومنذ فترة طويلة، هؤلاء اللاعبون يستحقون أن ينالوا هذا الشرف، بعدما بذلوا ما في وسعهم خلال المراحل الماضية، وكانوا نموذجاً في الالتزام والعطاء، فتحقق لهم ما أردوا".

وتعد هذه هي المشاركة الثامنة لمنتخب الإمارات للكرة الشاطئية في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية عبر تاريخه، وشارك سابقاً في نسخ أعوام 2007 و2008 و2009 و2013 و2017 و2019 و2021.

ولم يتسن لمنتخب الإمارات التأهل إلى الدور التالي خلال مشاركاته السابقة، وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق هذا الحلم خلال أخر 3 مشاركات، التي تأهل فيها للمونديال على التوالي بوجود معظم اللاعبين الحاليين لكنه لم يحقق هذا الطموح إلا في النسخة الحالية.

وأضاف فاسكيز: "حققنا أول أهدافنا من مشاركتنا الحالية في المونديال، وهي التأهل للمرة الأولى إلى الدور التالي، ولا يزال بإمكاننا القتال حتى النهاية لأن اللاعبين يملكون الروح والطموح، علاوة على وجود هذه الجماهير الرائعة التي دعمتنا وساندتنا كثيراً وكان لها دور إيجابي في تحقيق هذا الفوز".

وأكد فاسكيز أن تباين المستوى خلال المباراة الواحدة، سمة كرة القدم الشاطئية، ولا يمكن مقارنتها بكرة القدم العادية.

وأوضح: "لا يمكن أن ننظر لكرة القدم الشاطئية، بالعين نفسها التي تنظر لكرة القدم العادية، متعة هذه اللعبة أنها متغيرة كل لحظة، والتحكم في مستواك وتحقيق أقصى استفادة من الأوقات التي تكون فيها مسيطرا يعد السر الحقيقي في هذه اللعبة، وهو ما فعلناه في هذه المباراة، تفوقنا وأحرزنا هدفين، ثم عدنا في الوقت الإضافي واستغلينا أول فرصة لصناعة الفارق".