الممثل الراحل ماثيو بيري (أرشيف)
الممثل الراحل ماثيو بيري (أرشيف)
الإثنين 19 فبراير 2024 / 09:37

غضب لتجاهل تكريم ماثيو بيري والبافتا ترد: مكانه ليس هنا

واجهت الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (BAFTA) انتقادات واسعة على منصات التواصل بعد تجاهلها نجم مسلسل "فريندز" في قسم "تخليداً لذكرى" في حفل توزيع جوائز "بافتا" للأفلام فجر اليوم الإثنين.

وكان حفل توزيع جوائز "بافتا" تضمن فقرة "تخليداً لذكرى" أدت فيها نجمة مسلسل "تيد لاسو" هانا وادينغهام أغنية "Time after Time"، ولكن كان ظاهراً غياب أي ذكر للممثل "ماثيو بيري" الذي سطع نجمه في مسلسل "فرندز" وشارك بالعديد من الأفلام السينمائية خلال مسيرته الفنية.

وعلى منصة إكس، انتقد العديد من المستخدمين هذا التجاهل، واصفين الأمر بأنه متعمد إخفاء الممثل ماثيو بيري، على الرغم من مسيرته الناجحة، واصفين قرار تغييبه بـ"السيئ بشكل صادم"، مطالبين بتفسر من القيمين على جوائز الـ"بافتا".

ومع تزايد مناشدات وانتقادات المستخدمين على تضمين الممثل ماثيو بيري قبل انتهاء حفل توزيع الجوائز، خرجت الأكاديمية البريطانية لتؤكد في سلسلة من المنشورات على "إكس" أن بيري لم يغب عن بال المنظمين، و"يمكننا التأكيد بأن بيري سيتم تذكره في حفل توزيع جوائز بافتا للأعمال التلفزيونية".

يذكر أن بيري توفي في 28 أكتوبر (تشرين الأول) في منزله بمدينة لوس أنجليس الأمريكية، بسبب الآثار الحادة لمخدر الكيتامين، بالإضافة إلى عوامل أخرى كان يعاني منها.
ومن المتوقع أن تقيم الأكاديمية البريطانية حفل توزيع الجوائز المخصصة للأعمال التلفزيونية في 12 مايو (أيار) من العام الجاري، مع العلم أن التاريخ لا يزال غير رسمي إلى حد الآن.