ألكسندر ميتروفيتش (إكس)
ألكسندر ميتروفيتش (إكس)
الإثنين 19 فبراير 2024 / 17:05

الدوريات الأسيوية.. إقالة كلينسمان وتألق ميتروفيتش مع الهلال

في ما يلي أبرز مقتطفات الكرة الآسيوية هذا الأسبوع:

* ثنائية ميتروفيتش تمنح الهلال الذي لم يهزم فوزاً جديداً
رفع المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش رصيده إلى 19 هدفاً في دوري روشن السعودي هذا الموسم، بعد أن أحرز هدفين في فوز فريقه الهلال 3-1 على الرائد الأحد، ليحافظ صاحب الصدارة على تفوقه بفارق سبع نقاط على النصر ملاحقه المباشر وجاره في العاصمة الرياض.
وأحرز ميتروفيتش مهاجم فولهام السابق هدفه الأول من مسافة قريبة في الدقيقة الثالثة ثم أضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 29 بينما حمل الهدف الثالث للهلال توقيع كاليدو كوليبالي بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني، ليحافظ الهلال على مسيرته الخالية من الهزيمة في 20 مباراة متتالية في الدوري.
وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التهديف في فوز فريقه النصر 2-1 على الفتح الأحد، محرزاً بذلك هدفه رقم 21 في الدوري هذا الموسم، بينما أحرز زميله أوتافيو هدف الفوز قبل 18 دقيقة من النهاية بعد أن عادل سالم النجدي النتيجة للضيف.


* هدفان متأخران يقربان الهلال من دور الثمانية بأبطال آسيا
بفضل هدفين قبيل النهاية من ميتروفيتش وعبد الله الحمدان، نجح الهلال في قلب تأخره وفاز 3-1 على سيباهان الإيراني الخميس الماضي في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، ليقترب خطوة من التأهل لدور الثمانية في البطولة القارية الأولى للأندية.
وأحرز رونالدو الهدف الوحيد عندما فاز النصر على مواطنه الفيحاء 1-0، بينما تعادل الاتحاد بدون أهداف مع نافباهور الأوزبكي، كما تعادل العين الإماراتي سلباً مع ناساف الأوزبكي.
وفاز أولسان هيونداي الكوري الجنوبي 3-0 على فنتفورت كوفو فريق الدرجة الثانية الياباني، وفاز تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي 2-0 على مواطنه بوهانغ ستيلرز.
وفاز كاواساكي فرونتال الياباني على شاندونغ تايشان الصيني، في حين أهدر يوكوهاما مارينوس الياباني تقدمه بهدفين وتعادل 2-2 مع بانكوك يونايتد التايلاندي.


* كوريا الجنوبية تقيل مدربها كلينسمان بعد خيبة آمل كأس آسيا
أقال اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم مدرب المنتخب الأول للبلاد الألماني يورغن كلينسمان من منصبه، بعد خروج الفريق من قبل نهائي كأس آسيا في قطر وسط انتقادات لأسلوب إدارته للفريق.
وبالهزيمة 0-2 في قبل النهائي أمام الأردن، فشل المنتخب الكوري الجنوبي في محاولته للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى منذ 64 عاماً وللمرة الثالثة في تاريخه بينما دعا مشجعون وسياسيون للاستغناء عن خدمات كلينسمان (59 عاماً).
وقال رئيس الاتحاد الكوري، تشونغ مونغ جيو:  إن "إداء الفريق تحت قيادة كلينسمان كان دون مستوى التوقعات".
وأضاف المسؤول: "أخفق كلينسمان في إظهار روح القيادة التي توقعناها من مدرب المنتخب الوطني، بما يشمل إدارة المباريات واللاعبين والسلوك خلال العمل مما يزيد القدرة التنافسية للمنتخب الوطني".