جانب من المؤتمر الصحافي (وام)
جانب من المؤتمر الصحافي (وام)
الإثنين 19 فبراير 2024 / 18:23

مهرجان محمد بن راشد للقدرة ينطلق في نسخته الـ17 الثلاثاء

تنطلق غداً الثلاثاء فعاليات النسخة 17 لمهرجان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة 2024، بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير (شباط).

يشتمل المهرجان على 4 سباقات تختتم بسباق كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، لمسافة 160 كلم برعاية طيران الإمارات.

وينظم فعاليات المهرجان نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق.

وجاء الإعلان عن الحدث في مؤتمر صحافي عقد اليوم بمدرج مضمار ميدان بدبي، بحضور  عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لنادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، والأمين العام لاتحاد الفروسية والسباق، الدكتور غانم الهاجري، ونائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية، عادل الغيث.

وأعلن اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، أن المهرجان بسباقاته الأربعة نجح في تحقيق نقلة كبيرة لهذه الرياضة بدعم مسيرتها محلياً وعالمياً، حيث تتحول مدينة دبي الدولية بسيح السلم إلى تجمع يضم أفضل الخيول والفرسان.

وقال: "يعد المهرجان من أبرز أحداث القدرة على أجندة الموسم بما يتضمنه من سباقات تلبي احتياجات مختلف الشرائح، ويجتذب الاهتمام من جميع أنحاء العالم ويشارك به فرسان من مختلف الدول من المقيمين بالدولة".

ويتكون المهرجان من 4 سباقات، تبدأ بكأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة للسيدات، غداً الثلاثاء، يعقبه بعد غد الأربعاء، كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، لملاك الإسطبلات الخاصة، وكلاهما لمسافة 101 كلم.

وتقام الفعالية الثالثة في برنامج المهرجان وهي كأس "جميلتي" للقدرة المخصص للأفراس لمسافة 119 كلم يوم الخميس، بينما ينطلق 24 فبراير (شباط) السباق الرئيسي كأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كلم، الذي سيكون محط أنظار العالم باعتباره أحد أبرز المحطات في أجندة سباقات القدرة المحلية والعالمية ومسك ختام المهرجان.

ومن المتوقع أن تشهد هذه النسخة من السباق الذي يقام برعاية طيران الإمارات، مشاركة كبيرة من أبرز الفرسان، ويعتبر السباق أحد أهم الأهداف لمختلف الإسطبلات التي تبدأ في تجهيز خيولها المشاركة منذ وقت مبكر.