أرتيتا (إكس)
أرتيتا (إكس)
الأربعاء 21 فبراير 2024 / 10:02

أرتيتا: ميسي والبايرن عقدة آرسنال في "الأبطال"

أكد المدير الفني لآرسنال الإنجليزي، الإسباني ميكيل أرتيتا، أن الفريق اللندني إذا كان يعاني من مسألة الثقة على المستوى الذهني بعدم التأهل لدور الثمانية بدوري الأبطال منذ 2010، فهذا بسبب عقبتين هما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفريق بايرن ميونخ الألماني.

وسيخوض وصيف "البريميير ليغ" اليوم الأربعاء ثمن النهائي الأول له في "التشامبيونز ليغ" منذ رحيل مدربه التاريخي، الفرنسي أرسين فينغر، وفي حالة الإطاحة بمنافسه في هذا الدور، بورتو البرتغالي، فسيتواجد ضمن الثمانية الكبار للمرة الأولى منذ 14 عاماً.


وقال أرتيتا خلال المؤتمر الصحافي عشية مواجهة الفريقين على ملعب الدراجاو في ذهاب دور الـ16 "كان هناك لاعب يدعى ميسي، وعقبة أخرى كانت متمثلة في بايرن ميونخ. هذه هي دوري الأبطال. التفاصيل الصغيرة هي ما تحسم الأمور في بعض الأحيان، وتحتاج أن يكون لاعبوك في كامل مستواهم".
وأكد المدرب الإسباني أن فريقه "استحق" التأهل لهذا الدور، وأن الأمر أصبح بمثابة تحدٍّ بالنسبة لهم، بالنظر للغياب الطويل عن هذه الأدوار.
وأتم "لم نشارك في هذه البطولة على مدار 7 سنوات. اللاعبون يعلمون هذا الأمر. هذا هو التحدي الذي عليهم تجاوزه، والذي من أجله هم يستحقون التأهل".