نجوم الفن والرياضة يحتفلون بيوم التأسيس السعودي
نجوم الفن والرياضة يحتفلون بيوم التأسيس السعودي
الخميس 22 فبراير 2024 / 12:38

شاهد.. نجوم الفن والرياضة يحيون "يوم التأسيس"

تفاعل نجوم الفن والرياضة مع احتفالات يوم التأسيس، الذي يصادف، الخميس 22 فبراير(شباط)، وسط باقة من الفعاليات التاريخية والثقافية تحييها وزارة الثقافة حتى الـ26 من الشهر الحالي.

نجوم الرياضة السعودية 

وتصدر قائمة أوائل المحتفلين في هذا اليوم النجم البرازيلي نيمار، وذلك خلال احتفالات نادي الهلال بمناسبة حلول يوم التأسيس، ويعد نيمار أحد لاعبي الفريق، ومن ألمع نجوم الرياضة العالميين.
وظهر نيمار وهو يرتدي الزي التقليدي العربي، في عدة صور تجمع نجوم فريق الهلال، ضمن الاحتفالية التي أقامها النادي، عبر حساب النادي على "إكس".

وشارك الفرنسي كريم بنزيمة، مُهاجم فريق الاتحاد، في الفيديو الذي بثّه نادي الاتحاد، عبر حسابه على "إكس"، وأظهر احتفالات اللاعبين بمناسبة يوم التأسيس.

نجوم الفن 

احتفل الفنان حسين الجسمي بيوم التأسيس، من خلال نشر مقطعاً في حسابه على "إكس"، من أغنية "هل العوجا" التي أداها الجسمي، في وقت سابق.

وعلى غرار الجسمي احتفل برنس الغناء العربي ماجد المهندس في يوم التأسيس، عبر طرح أغنية على قناة "روتانا" بعنوان "الله يحفظك يا محمد"، وجاء في كلماتها: يا بلادي السعودية شامخة بعز وأبية، رايتك دوم مرفوعة قبلة العالم وضية".


الفنانة أحلام الشامسي اختارت أن تنشر فيديو يظهر محبتها للملكة العربية السعودية عبر حسابها على "إكس"، وأرفقته بتعليق "ولاءُ قُلوبنا لك لايُهز".

ونشر حساب "روتانا لايف" عبر منصة "إكس" صورة لفنان العرب محمد عبده بإطلالة تراثية باللون الأبيض، وحملت الصورة تعليقاً من روتانا بعنوان "فنان العرب محمد عبده احتفالًا بيوم التأسيس".

وبإطلالة حجازية وثقت الإعلامية لجين عمران يوم التأسيس صورة لها بالزي الأخضر، وعلقت "يوم العزة والشموخ والكرامة، يوم يذكرنا بتاريخنا، ويعزز انتماءنا، ووطنيتنا، وهويتنا إللي دائمًا نفتخر فيها وين ما كنا".

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Lojain Omran (@lojain_omran)

والفنانة السعودية داليا مبارك التي تشارك في إحياء حفل يوم التأسيس إلى جانب ماجد المهندس اليوم، شاركت صورة لها بالزي البيشي من مسقط رأسها "بيشة".

وأرفقت مبارك الصورة بتعليق "اخترت ليوم التأسيس هذه السنة تجسيد الزي البيشي من منطقتي بيشة التي أعتز بها، وأعتز بتراثها".