منتخب الإمارات للشاطئية (المصدر)
منتخب الإمارات للشاطئية (المصدر)
الخميس 22 فبراير 2024 / 12:26

"مونديال الشاطئية".. "الأبيض" يواجه نظيره الإيراني في ربع النهائي

يواجه منتخب الإمارات لكرة القدم الشاطئية نظيرهالإيراني، في الدور ربع النهائي لمونديال الإمارات 2024، والمقرر إقامتها في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الخميس على ملعب حي دبي للتصميم.

واختتم "أبيض الشاطئية" تحضيراته لمباراة ربع النهائي بأداء حصة تدريبية  على ملعب البطولة، بمشاركة جميع اللاعبين.


وأكد البرازيلي فيكتور فاسكيز مدرب المنتخب أن لاعبي الأبيض مستعدون لمواجهة المنتخب الإيراني اليوم الخميس، مشيراً إلى أن الجميع متحفز لهذه المباراة التي ستكون محط أنظار الجميع, بعد الإنجاز التاريخي للإمارات بالتأهل لأول مرة للدور الثاني من المونديال العالمي، وتحقيق العلامة الكاملة في ثلاث مباريات متتالية في دور المجموعات أمام منتخبات قوية.
وقال مدرب منتخب الإمارات: "نتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية تؤهلنا للدور نصف النهائي للبطولة، وإضافة إنجاز جديد لسجلات الكرة الشاطئية الإماراتية، خاصة بعد إشادة الجميع بالروح القتالية والمستويات الجيدة التي قدمها اللاعبون خلال منافسات الدور الأول،  فضلاً عن كونهم يلعبون بأداء جماعي ومتفاهم ودائما تجدهم على قلب رجل واحد، وتتملكهم العزيمة والتصميم على تشريف دولة الإمارات في هذا المحفل العالمي".
وكان "الأبيض" ضمن التأهل للدور ربع النهائي قبل ختام مرحلة المجموعات بجولة واحدة، بعد ما حقق فوزين متتالين  على منتخب مصر (2-1)، ومنتخب أمريكا (3-2) في الشوط الإضافي بعد تعادلهما في الوقت الأصلي (2-2)، وختم هذا الدور بالفوز على منتخب إيطاليا متصدر المجموعة (3-1) بالركلات الترجيحية بعد إنتهاء الأشواط الأصلية والشوط الإضافي بالتعادل السلبي (0-0).


وساهم الأداء المتميز للاعبي الإمارات خلال مرحلة المجموعات في حصول وليد بشر على جائزة أفضل لاعب في مباراة الجولة الأولى أمام المنتخب المصري، وعلي محمد في المباراة الثانية أمام منتخب أمريكا، بينما حصل حارس الإمارات حميد جمال على نفس الجائزة بعد تصديه لثلاث ركلات جزاء في مباراة إيطاليا في الجولة الأخيرة من الدور الأول للبطولة.