السبت 24 فبراير 2024 / 21:14

عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية الدنمارك

استقبل وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم السبت في أبوظبي، وزير خارجية مملكة الدنمارك لارس لوكه راسموسن.

وجرى خلال اللقاء بحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات ومملكة الدنمارك وسبل تعزيز التعاون في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة المتجددة.
ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة لارس لوكه راسموسن، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع مملكة الدنمارك وذلك بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويدعم جهودهما لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
كما بحثا التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط خاصة في قطاع غزة ومحيطه وتداعياتها الأمنية والإنسانية.
وتطرق الشيخ عبدالله بن زايد خلال اللقاء إلى أهمية حشد الجهود الإقليمية والدولية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، بما يتيح المجال لنفاذ المساعدات الإنسانية الإغاثية والطبية الكافية للمدنيين.
وفي هذا الصدد، أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن الأولوية المطلقة هي حماية أرواح كافة المدنيين وتأمين الدعم الإنساني اللازم للشعب الفلسطيني الشقيق على نحو عاجل وآمن ومكثف بما يسهم في التخفيف من معاناته.
كما جدد التأكيد على ضرورة إنهاء التطرف والتوتر والعنف في المنطقة وتعزيز جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار.
حضر اللقاء  وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي.