نجوم نقابة ممثلي الشاشة (أرشيفية)
نجوم نقابة ممثلي الشاشة (أرشيفية)
الأحد 25 فبراير 2024 / 14:20

"أوبنهايمر" يفوز بنصيب الأسد في جوائز "ساغ" 2024

انتهى حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة المعروف باسم "ساغ"، بنسخته الثلاثين، الذي أقيم في مدينة لوس أنجليس، في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، وحضره عدد من ألمع نجوم هوليوود، وكرم الأعمال الأفضل في السينما والتلفزيون من العام الماضي.

وافتتح الحفل الممثل إدريس ألبا، الذي ألهم الحضور بحديثه عن بداياته في مهنة التمثيل قائلاً: "طردت مراراً من مكاتب التمثيل عندما كنت مراهقاً"، وقال إلبا في كلمته "من المهم بشكل خاص أن نكون هنا معنا جميعاً مرة أخرى، بعد أن مررنا بوقت صعب للغاية مع الإضراب".

أوبنهايمر إلى الأوسكار 

وفاز كيليان ميرفي، الذي لعب دور العالم روبرت أوبنهايمر على جائزة أفضل ممثل سينمائي عن فيلمه، إذ حصد فيلم "أوبنهايمر" حصة الأسد في "ساغ"، حيث حاز النجم روبرت داوني جونيور بجائزة أفضل ممثل مساعد في نفس الفيلم، والطاقم حصد جائزة أفضل طاقم فيلم سينمائي.


وتعد هذه الجوائز للفيلم، قراءة فنية لمنافسة العمل على جائزة أوسكار الشهر المقبل.
ذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى ليلي جلادستون، عن دورها في فيلم Killers of the Flower Moon، التي أدت دور عضو في مجتمع أوسيدج الأمريكي الأصلي الذي عانى من سلسلة من جرائم القتل في أوكلاهوما في عشرينيات القرن الماضي على أراضيهم الغنية بالنفط.

وفازت دافين جوي راندولف بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها كأم حزينة في فيلم The Holdovers.



أما فئات التلفزيون، فقد حصل المسلسل الدرامي “The Bear” على جائزة أفضل ممثلين في مسلسل كوميدي تلفزيوني، كما حصل على جائزة التمثيل للنجمين جيريمي ألين وايت وآيو إيديبيري.

حاز مسلسل “Succession” الذي تعرضه قناة HBO على جائزة أفضل طاقم عمل درامي تلفزيوني في موسمه الأخير، والذي يدور حول معركة السيطرة على الأسرة الإعلامية.
وفازت إليزابيث ديبيكي، التي لعبت دور الأميرة ديانا في مسلسل The Crown على شبكة Netflix، بجائزة أفضل ممثلة درامية تلفزيونية.

كما حصل نجم مسلسل The Last of Us، بيدرو باسكال، على جائزة أفضل ممثل درامي في دراما تلفزيونية، وبدا مذهولاً عندما سار على المسرح.

وفي ختام الحفل كرمت اللجنة الفنانة الأمريكية باربرا سترايسند، بجائزة الإنجاز مدى الحياة عن مجمل أعمالها الفنية.

ويعد حفل نقابة ممثلي الشاشة، من أهم حفلات توزيع الجوائز، ومؤشر قوي على الفائزين بالأوسكار، وتم بث الجوائز مباشرة على "نتفلكس" لأول مرة، كجزء من جهود الشركة لتوسيع برامجها المباشرة.
ويحتفي "ساغ" سنوياً بالعروض المتميزة في السينما والتلفزيون ويتم التصويت للفائزين من قبل أعضاء النقابة الذين يبلغ عددهم 122 ألف شخص، ويعتبر من المناسبات المفضلة لدى النجوم منذ إطلاقه عام 1995، حيث يحظى بحضور كبير من النجوم وصناع الأعمال الفنية.